كنوز نت - كتب : شاكر فريد حسن



" رقصة الشحرور " مجموعة قصصية للكاتب مصطفى عبد الفتاح


صدر عن دار " ناشرون وموزعون " في العاصمة الأردنية عمان ، للكاتب القصصي والروائي مصطفى عبد الفتاح ، مجموعة قصصية " رقصة الشحرور " ، وتشتمل على باقة من القصص الواقعية والسياسية ذات الابعاد الاجتماعية والوطنية . ومما جاء في كلمة الأديب فتحي فوراني على الغلاف الأخير للكتاب : " يقدم لنا الأديب مصطفى عبد الفتاح هذا العمل الإبداعي ليغطي مساحات واسعة من المواضيع الوطنية والفكرية والاجتماعية والسياسية ، والتي ترمي إلى تأكيد الانتماء إلى أرض الآباء والأجداد ، وهي مواضيع مكللة بالأجواء الشعبية ، التي تسود مجتمع القرية . كما تعنى بالهم الوطني العام الذي يحتل مواقع متقدمة في المشهد السياسي الساخن " .

يشار إلى أن مصطفى عبد الفتاح كاتب ملتزم بقضايا وهموم شعبه الوطنية ، وهو مدير المكتب العامة في قريته العزلاء كوكب ابو الهيجاء ، تخرج من جامعة حيفا بموضوعي التاريخ العام واللغة العبرية ، ودرس أيضًا العلوم المكتبية وحصل على شهادة أمين مكتبة مؤهل من جامعة حيفا ، وحاز على جائزة أفضل مدير مكتبة من قبل وزارة الثقافة والرياضة .


كتب ونشر عشرات المقالات والمعالجات الثقافية والفكرية والسياسية في صحيفة " الاتحاد " وعلى صفحات الشبكة العنكبوتية .

اصدر كتابين في التراث الشعبي ، الأول بعنوان " مهرجان الزجل القطري الاول "، والثاني " تاريخ كوكب في العصر الحديث " . وساهم في اعداد وتجهيز كتاب " كوكب جذورها في الأرض وفرعها في السماء " .

وصدر له في مجال الكتابة الابداعية الروائية " عودة ستي مدللة " و " جدار في بيت القاطرات " .

وتتركز كتابات مصطفى عبد الفتاح حول هموم وقضايا شعبنا الفلسطيني الاجتماعية والسياسية والوطنية ، وتطرح قصة النكبة والمؤامرات التي تعرضت لها المعضلة الفلسطينية ، والمجازر التي ارتكبتها المؤسسة الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني ، ومعاناة الانسان الفلسطيني المهجر المنكوب في أرضه ووطنه .

مبارك أخي وصديقي ورفيقي مصطفى عبد الفتاح ، عملك القصصي الجديد " رقصة الشحرور " ، والتمنيات لك بالنجاح والعطاء المستمر ، والمزيد من النتاج والابداع القصصي والروائي الملتزم بالهم الوطني والإنساني .