كنوز نت - سلوان القدس - العراقيب النقب - رام الله الضفة


هدم العراقيب للمرة الـ143 سبقه اعتقالات وتنكيل بالسكان

هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، جنوبي البلاد، وشردت سكانها للمرة الـ143 على التوالي، حيث سبق عملية الهدم اعتقالات وتنكيل ببعض سكان القرية.
وقال عدد من أهالي العراقيب، إن الشرطة اقتحمت القرية، صباح اليوم، بقوات معززة وقامت بحماية الجرافات والآليات التي هدمت الخيام والمساكن المصنوعة من الصفيح وبعض الأخشاب والنايلون، وشردت الكبار والصغار وتركتهم دون مأوى.



الجيش يهدم منزل منفذ عملية عوفرا صالح البرغوثي 


أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه: "قامت قوات الجيش الاسرائيلي بالتعاون مع أفراد حرس الحدود والإدارة المدنية بهدم شقة صالح البرغوثي في قرية كوبر والذي ارتكب مع شقيقه عملية عوفرا في 09.12.2018 والتي أدت الى مقتل رضيع اسرائيلي وإصابة 7 مواطنين اخرين. سيواصل الجيش العمل لإحباط النشاطات وللحفاظ على الأمن في المنطقة.


هدم منزل في حي سلوان بالقدس بحجة البناء غير المرخص 

اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة ترافقها جرافات ومجنزات البلدية التي قامت بهدم منزل لإحدى العائلات بحجة البناء غير المرخص. هذا وقد حصل في المكان مشادات كلامية بين السكان ورجال الشرطة احتجاجا على سياسة الهدم والتشريد.

وقال السكان: "يجب عدم السكوت على مثل هذه الخطوات التي تهدف الى السيطرة على بيوتنا واراضينا، ويتوجب الإنطلاق بنضال صاخب لمنع هدم البيوت والتخلص من شبح الهدم الذي يخيم فوق عدد كبير من العائلات.