كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :

 القبض على 4 شبان من الرملة خلال محاولة قتل في المدينة


توثيق فيديو: فريق شرطيون سريون وأفراد من وحدة مكافحة الشغب وحرس الحدود في شرطة إسرائيل يلقون القبض "على الحامي" على خلية تصفية وقتل دقائق بعد ان قامت باطلاق النار في الرملة وإدت الى أصابة أحد السكان بإصابات متوسطة.

نشاط ميداني حازم وهادف لمكافحة الجرم الخطير من قبل وحدة دورية خاصة "اليسام" وافراد شرطة سريون الى جانب افراد من حرس الحدود ادى إلى القاء القبض على أربعة مشتبهين في الرملة، بعد دقائق قليلة من قيامهم وفق الشبهات بإطلاق نار على شخص من سكان الرملة وإصابته بجروح متوسطة.

 ستقدم هذا الأسبوع بعد الإنتهاء من تحقيق اجرته وحدة تحقيق مركزية في الشرطة لائحة اتهام وطلب تمديد توقيف ضد المشتبهين ، جميعهم من سكان اللد الذين بتهمة محاولة القتل، والتآمر لارتكاب جريمة، وحيازة الأسلحة بشكل غغير قانوني، وعرقلة إجراءات التحقيق.

 هذه الحادثة وفق الشبهات وقعت اليوم ، قرب 22.3.2019 قرب الساعة 23:10 ، عندما سمع افراد طاقم شرطة سريون الذين عملوا في مدينة الرملة دوي طلقات نارية من اتجاه المركز التجاري في شارع وايزمان في المدينة. 

خلال النشاط رصد الشرطي السري بشخص مشتبه يرتدي سترة زرقاء وبحوزته مسدس ومعه مشتبه آخر ، يرتدي أيضًا نفس السترة الزرقاء ، حيث باشرا بالركض نحو مركبة سوداء اتنتظرتهما في مكان قريب.

على الفور تتبع الشرطي السري المركبة السوداء بينما قادها السائق في شوارع المدينة بسرعة وبشكل متهور، مما عرض السكان للخطر، بينما تم قبل ذلك إخفاء لوحات التشخيص بواسطة جورب اسود. بعد مطاردة من قبل القوة الشرطية، توقفت السيارة المشبوهة في شارع تل حاي في المدينة، فهرب مشتبهان منها باتجاه شارع هرتسل بينما السيارة باشرت بالسفر في الشارع.

 
بعد مطاردة قصيرة ، تمكنت الشرطة من القاء القبض على المشتبهين الذين لاذا بالفرار من السيارة، حيث احدهما ضبطت بحوزته سكين والآخر ضبط بحوزته مسدس غير قانوني من نوع جلوك.

هذا وأثناء قام افراد الشرطة بالمطاردة ومسح المنطقة وتفتيشها عثروا على سطح كوخ في شارع يهودا هاليفي، بالقرب من المكان الذي تم فيه القاء القبض على المشتبه الأول على مسدس من طراز يريحو وبداخله عيار ناري 9 ملم مُجهز لالطلاق النار.

هذا وطاردت قوات شرطة إضافية المشتبه سائق السيارة الهارب والقت القبض عليه في شارع هرتسل في المدينة، ومعه مشتبه اخر وبحوزتهما سكين.
 أثناء القاء القبض على المشتبهين، تلقت الشرطة بلاغ عن وصول شخص مصاب باصابات متوسطة اثر اطلاق نار من سكان الرملة والبالغ من العمر 24 عامًا ، إلى مستشفى اساف هاروفيه لتلقي العلاج.

هذا ويثير التحقيق شكوك عودة الدافع لمحاولة القتل الى نزاع على خلفية جنائية.

هذا الأسبوع ، مع الانتهاء من التحقيق ، سيتم تقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف حتى نهاية الاجراءات القانونية ضد المشتبهين الاربعة.

مرفق توثيق فيديو- شعبة الإعلام