كنوز نت نشر بـ 25/08/2017 01:52 pm  


اخطاء تقوم بها الزوجة وتدمر الحياة الزوجية :


بقلم : المحامي نهاد زرعيني


هناك مستويات مختلفة من الفهم بين الزوج والزوجة قد تدفع الزوجان الى الشعور بعدم الوفاق وبالتالى الرغبة الملحة فى الأنفصال , لذا أقدم لكم فى السطور التالية اكثر 10 اخطاء تقوم بها الزوجة تدمر حياتها الزوجية .

اكثر اخطاء ترتكبها الزوجة 

1- الحديث عن الماضي :

حديث الزوجة عن ماضي الرجل سواء الجانب العاطفي فيه او اي مواقف تشعر انها تثير قلق الرجل من اكثر الأخطاء التى ترتكبها المرأة بحق حياتها الزوجية دون ان تدري , فهناك حقيقة يجب ان تدركها الزوجة وهي ان مجرد زواجها من الزوج دليل كاف على انه فى حالة حب معها وان كل العلاقات الماضية اصبحت فى طي النسيان .

2- الزيارات المفاجئة فى العمل لعدم الثقة :

زيارة الزوجة لزوجها فى مقر عمله قد تكون مفاجئة محببة للزوج اذا حدثت وكانت هناك علاقة محبة وود بين الزوجان, ولكن اذا حدثت وبصورة متكررة من الزوجة فى ظل خلافات ومشاكل زوجية دليل قاطع على ان الزوجة تشك بزوجها وتبغى مراقبته او كشف علاقاته بزميلاته فى العمل .

3- كذب ونفاق الزوجة :

اكثر ما يثير غضب الزوج هو شعوره ان الزوجه تنافقه او تكذب عليه , فالكذب والنفاق الذ اعداء الحياة الزوجية المستقرة , فهناك الكثير من الزوجات يحرصن على التظاهر بشخصيات غير شخصياتهن الطبيعية من اجل اثاره اعجاب ازواجهن ولكن لابد ان تعلم كل زوجة تفعل ذلك ان امرها سرعان ما سينكشف فقد تستطيع ان تخدع الزوج بعض الوقت ولكنها لن تستطيع ان تخدعه كل الوقت وفى حال انكشاف امرها سيشعر الزوج انها تكذب عليه وتغشه .

4- مقارنة الزوجة دخلها بدخل زوجها :

قيام الزوجة بمقارنه دخلها بدخل الزوج وشعورها بأنها اكثر عطاءا منه للبيت والأسرة قد يعتبر من الأمور الصعبة على نفسية الزوج, خاصه اذا قامت بالتصريح له بهذا العطاء على اعتبار انه مساعدة منها له .

5- عدم التقبل والرغبة فى التغيير :


من اكثر الأخطاء التى ترتكبها الزوجة ولا تدرى اثارها السيئة على نفسية الزوج هى اشعار زوجها بعدم تقبلها لشخصه ورغبتها الدائمة فى تغييره, فلابد ان تدرك الزوجة ان الرجل يعي سلبياته ولكنه بحاجة دائما الى من يتقبلها ويحتويها حتى يستطيع ان يطوعها هو ويستطيع بمرور الوقت تغييرها, ولكن هجوم الزوجة على زوجها وانتقادها له بصفه مستمرة يؤدى الى نتائج عكسية .

6-الشك فى الزوج :

عدم ثقة الزوجة بنفسها والشك فى سلوك الزوج بصفة مستمرة من خلال منعه من محادثه النساء قد يكون خطأ فادح ترتكبه الزوجة فى حق نفسها اولا وفى حق زوجها , فكما ان الثقة العمياء فى الزوج تعتبر حرية زائدة وتهدد الحياة الزوجية فالشك فى الزوج ايضا بمناسبة وبدون مناسبة يشعر الزوج بعدم ثقة الزوجة بنفسها .

7- توقع الزوجة تعبير الزوج عن حبه فى كل وقت :

هناك نوعية من الزوجات يطلبن من ازواجهن التعبير لهن عن حبهن كل يوم وفى كل وقت بصورة لفظية , مما يثير غضب الأزواج فقد يكون زوج محبا لزوجته على طريقته الخاصة التى تعتمد على الأفعال وليس الأقوال وطلب الزوجة له التعبير لها بالطريقة التى تستهويها وفى كل وقت قد يثير غضبة ويشعر بأنه مسلوب الأرادة والحرية حتى فى الحب والتعبير عنه .

8- تحدث الزوجة عن الزوج بطريقة سلبية :

تحدث الزوجة عن الزوج بطريقة سلبية واظهار عيوبه امام الأخرين من اكثر الأشياء التى تستثير غضب الأزواج, فالزوج يبغى ان يظهر امام الناس بالزوج المثالي الذى يحظى بحب واحترام وتقدير زوجته, وقيام الزوجة بهذا الخ"ا يجعل الزوج يصر على عيوبه بل ينتهزها فرصة لأستفزاز الزوجة بصفة مستمرة واثاره المشاكل .

9- اعجاب الزوجة برجل غير زوجها :

اعجاب الزوجة برجل اخر غير زوجها ومقارنته بزوجها من اكثر الأخطاء التى تثير غضب الزوج وتثير شكه وغيرته على زوجته , فقد تقوم الزوجة بأرتكاب هذا الخطأ عمدا لأثاره غضب الزوج او ترتكبه بطريقة غير مقصودة , وفى تلك الحالتين يشعر الزوج بأن الزوجة لا تشعر معه بالسعادة وتفضل عليه رجل اخر .

10- معاداه الزوجة لأهل زوجها :

قيام الزوجة بمعاداه اهل زوجها من اكثر المواقف التى تثير غضب الزوج وتشجعه على عدم الوثوق بزوجته وبالتالى حدوث فجوة بين الزوج والزوجة, فالزوجة الذكية هى الزوجة التى تعامل اهل زوجها بحكمة ولين وتشجعه على البر بهما وان كان على خلاف معهم فلتتخذ الجانب الحيادي ولتحاول اصلاح العلاقة بينهم .