كنوز نت - الطيبة - كنوز


كلاليت تشارك أهالي الطيبة فرحة رمضان من خلال ورشات الطبخ الصحي في رمضان ماركت


تشارك كلاليت الطيبة أهالي المدينة فرحة رمضان من خلال ورشات الطبخ الصحي التي نظّمتها ضمن فعاليات مهرجان رمضان ماركت ، بالتعاون مع بلديّة الطيبة، وبمشاركة أمهر وأشهر الطهاة في البلاد. وتهدف هذه الورشات إلى رفع الوعي بخصوص مهارات وتقنيات وطرق اعداد الطعام الصحي، بالأخص في فترة رمضان التي تمتاز بالخروج عن المألوف في كل ما يتعلق بعادات الأكل.

وتضمّنت الفعاليات ثلاثة ورشات للطبخ الصحي و كل ورشة مدّة ساعة ونصف، بمشاركة الشيف فتنة جابر. واختار الطهاة الأطباق التي قاموا بإعدادها بحضور ومشاركة أهالي المدينة، بما يتناسب مع مزايا المطبخ العربي بالذات خلال شهر رمضان. وقد وزّعت وصفات الأطباق التي قام الطهاة بإعدادها على المشاركين من أهالي الطيبة مع التهاني المقدّمة من قبل كلاليت. ولقيت هذه الورشات استحسان وتجاوب كبير من قبل أهالي المدينة الذين أثنوا على هذه النشاطات الهادفة والممتعة في نفس الوقت. ومن الجدير بالذكر أنّ الورشات عقدت بعد صلاة التراويح مراعاةً وحرصًا على الجانب الديني وهو الأهم بالنسبة لسكان المدينة عامةً.


وتأتي هذه الفعاليات كجزء من العمل والنشاط الجماهيري الذي تبادر اليه كلاليت الطيبة في كل سنة وطيلة العام خصيصًا في المناسبات الهامّة التي تخص المجتمع العربي، بحيث تحرص كلاليت على أن تكون جزء من المجتمع، تشاركه اهتماماته ومناسباته.
ويذكر أنّ طاقم مديري وموظّفي خدمات الصحة الشاملة كلاليت في الطيبة قاموا بزيارة المهرجان برفقة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ونائبه المربي مالك عازم وعدد من موظفي واعضاء بلدية الطيبة، بحيث استمتعوا بمشاركة أهالي الطيبة فعاليات المهرجان والتجوّل بين الأكشاك والمحطات المختلفة، كما قاموا بجولة في المدينة وزيارة المعالم الأثرية الهامة كمبنى العلية والمتحف الأثري وغيرها.