كنوز نت - ميس زلات

نظّم حياتك المادية في خطوات بسيطة


من الطبيعي أن يشعر الأشخاص في وقتنا الحالي أن حياتهم المادية مبعثرة إلى حدٍ ما؛ قد يكون ذلك بسبب الإرتفاع المتزايد في الأسعار وثقافة الإستهلاك التي تترسخ لديهم وتجعلهم يلجأون إلى إنفاق أموالهم في شراء حاجيات باهظة الثمن تجعلهم أكثر عرضة للمشاكل المالية. ولكن لا بد من وجود بعض الحلول التي تعمل على حل مثل هذه المشاكل والأزمات أو على الأقل العمل على الحد من حدوثها بدلاً من أن تتفاقم، لذلك على الأشخاص معرفة كيفية تنظيم حياتهم المادية

نصائح تساعدك في تنظيم حياتك المادية


●تقسيم الدخل الشهري

من الضروري توزيع الدخل الشهري حسب المصاريف الأساسية والمهمة بنسبة 50% من الإيرادات الشهرية؛ علماً بأن هذه المصاريف تشتمل على نفقات الإيجار، وأجور المواصلات، والكهرباء، والمياه، والطعام والشراب. من الممكن أيضاً تخصيص 30% من الدخل للأولويات المالية؛ مثل: المصاريف الطبية، والتأمينات.

●عدم زيادة المصروفات في حال زيادة الإيراد المالي

من الممكن أن تزداد الرغبة في الإنفاق لدى الأشخاص عند حصولهم على مردود مالي زائد؛ وذلك يعني عودتهم إلى نقطة الصفر وعودة المشاكل المالية لديهم؛ لذلك يجب عليهم الإلتزام بعدم تجاوز المصروفات التي قاموا بتقسيمها وتوزيع الدخل عليها.

●إدّخار الأموال

الادخار هو من أهم الأمور التي تساعد في عملية التنظيم المادي؛ قد يكون ذلك من خلال توفير جزء من الدخل الشهري أو توفير جزء من مكافأة قد حصلت عليها وقد لا تتكرر مرة أخرى.


●تحديد التكاليف الترفيهية

لا بد أن يكون للترفيه نصيب من الإيراد الشهري؛ والذي يشتمل على المستلزمات الشخصية والرحلات العائلية والمطاعم، ولكن لا بد من الحرص على أن لا تتجاوز نسبة التكاليف المخصصة لهذه الأمور أكثر من 20% من الدخل الشهري.

●البحث عن البدائل الأقل ثمناً

هذه النقطة تساعد إلى حدٍ ما في التقليل من قيمة المصروفات الشخصية؛ قد يكون ذلك على سبيل المثال من خلال إستخدام وسائل النقل العامة بدلاً من استخدام سيارات خاصة، سيارات أو إذا كان المكان المُراد الذهاب إليه قريباً فمن الممكن الذهاب إليه سيراً على الأقدام.

هل تساعد المشاريع الإستثمارية في تنظيم حياتك المادية؟

من الممكن أن تساعد هذه المشاريع على المساهمة في تنظيم الحياة المادية للأشخاص، على سبيل المثال عند الحصول على عائد مادي كبير قد يقوم الشخص باستثماره في مشاريع استثمارية عديدة؛ فمثلاً يمكنه اللجوء إلى الاستثمار العقاري عن طريق شراء عقارات وتأجيرها من أجل ضمان الحصول على عائد مالي شهري إضافي يساعده في تنظيم حياته بشكل أكثر سهولة، ومع انتشار المواقع الإلكترونية المبوبة مثل  https://www.opensooq.com/ar موقع السوق المفتوح التي تساعد الأشخاص في العثور على ما يريدونه من عقارات أصبح هذا الأمر أسرع تجاوباً وإنتاجاً.


للمعرفة اكثر اضغطوا على الرابط : https://ps.opensooq.com/ar