كنوز نت - بيان من  بلدية الطيبة


بلدية الطيبة: اِنطلاق أعمال ترميم وتطوير وادي البرك الضخمة جنوبا

بعد جهد كبير بذله رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة أمام الجهات الرسمية المعنية لايجاد حلول جذرية ومنع الفيضانات، خاصة في منطقة محطة الوقود "سونول"، وتسيير مسلك الوادي وايجاد حلول جذرية له، اِنطلقت أعمال ترميم وتطوير وادي البرك (ناحل أڤريخ) الضخمة الواقع جنوبي مدينة الطيبة، من المسبح البلدي باتجاه الشرق، إذ باشرت سلطة الصرف الصحي في البلاد بأعمال تصميم أطراف الوادي وشكله النهائي على أرض الواقع بعد دراسات مهنية شملت تخطيط هندسي وغيره. هذا، وبالمقابل، نشرت بلدية الطيبة مناقصة لبدء أعمال تطوير وبستنة الوادي المذكور والتي ستشمل جسر للمشاة فوق الوادي، بالإضافة إلى اِقامة شرفة من خشب على ضفة الوادي تتيح للزائر أن يطل على الوادي المذكور، إلى جانب زوايا جلوس لرواد المكان وغيرها. 

*المكان سيشهد نقلة نوعية بعد انتهاء الأعمال تعكس تفكير عصري خارج الصندوق*

رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة الذي تابع التخطيط وعمل جاهدا على تجنيد الميزانيات أشار إلى أهمية تطوير الوادي جذريا لما يعود على المواطنين من فائدة نتيجة ذلك:


"ما من شك أن الأعمال الضخمة الجارية ستمنع الفيضانات والاحتباسات المائية كل شتاء إن شاء الله، خاصة وأن الوادي، هو مجرى لمياه الأمطار والسيول من بلدان كثيرة، وستنقل المنطقة نقلة نوعية عصرية تعكس تخطيط وتفكير مهني خارج الصندوق. نحن بدورنا سنعمل جاهدين، كما عودنا جمهور المواطنين دائما، على تحصيل الميزانيات واستغلالها واستثمارها لتطوير المدينة".