كنوز نت - غزة - الاناضول

مصور "الأناضول" في غزة يفوز بـ 4 جوائز خلال 2019


فاز مصور وكالة الأناضول في قطاع غزة، مصطفى حسونة، بجائزة دولية، هي الرابعة التي يحصل عليها منذ بداية العام الجاري 2019.
وحصل حسونة على المركز الثالث في مسابقة " Sony World Photography 2019 "، والتي تم الإعلان عن نتائجها أمس الأربعاء.
وفاز "حسونة" بالمسابقة، عن مجموعة من الصور التي التقطها خلال تغطيته لمسيرات العودة وكسر الحصار، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ والتي انطلقت منذ 30 مارس/ آذار 2018.
وهذه الجائزة الرابعة التي يحصل عليها حسونة، خلال العام الجاري.

وكانت الجائزة الأولى، التي حصل عليها "حسونة"، ضمن مسابقة مالطا الدولية للصور الفوتوغرافية، التي أعلنت عن نتائجها في فبراير/ شباط الماضي، وفاز فيها بالمركز الأول عن صورة التقطها لشاب فلسطيني خلال مشاركته في مسيرات العودة.
والصورة الفائزة، التقطها "حسونة" في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، لشاب فلسطيني عاري الصدر، يحمل علم بلاده بيد وبالأخرى يحمل مقلاعا، يرمي بواسطته الحجارة تجاه القوات الإسرائيلية، خلال مسيرات العودة، واشتهرت الصورة باسم "أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية".


واعتبرت هذه الصورة ضمن الصور الأكثر تأثيرا خلال عام 2018 في عدة صحف ومجلات دولية مثل "ذا أتلانتيك" الأمريكية، و"فورين بوليسي" الأمريكية، و"ذا جارديان"، إلى جانب قناة "يورونيوز" الأوروبية.

وأما الجائزة الثانية، فكانت ضمن مسابقة "لينس كالتشر" الدولية (تنظم سنويا)، التي أعلنت عن نتائجها في فبراير الماضي، حيث اختارت لجنة التحكيم قصة صحفية مصورة التقطها "حسونة" خلال تغطيته لأحداث مسيرات "العودة" قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، ضمن قائمة أفضل الأعمال المشاركة فيها.

والجائزة الثالثة التي حصل عليها حسونة، فكانت ضمن مسابقة "all about photo"، والتي أعلنت عن نتائجها في 11 إبريل/ نيسان الجاري، حيث حصل حسونة على لقب "مصور العام" عقب فوزه بالمركز الأول بالمسابقة.

يذكر أن صحيفة "ذا جارديان" البريطانية اختارت المصور حسونة، ضمن قائمة أفضل المصورين الذين "أثرت أعمالهم على الصعيد العالمي"، خلال عام 2018.