كنوز نت - الشاغور - دير الأسد 

دعم ومساندة أهالي حارة السباط حق وواجب. 
 
بمبادرة مجلس دير الاسد المحلي تم مساء أمس اللقاء الاول من البرنامج الجماهيري " معا نبنيها " لدعم ومساندة اهالي حارة السباط معنويا ونفسيا واجتماعيا. 

شارك في اللقاء السيد احمد ذباح رئيس المجلس المحلي , نائب رئيس المجلس المحلي السيد نمر حسين  , اعضاء المجلس المحلي ، مديرة قسم الخدمات الاجتماعية والجماهيرية السيدة سوزان اسدي ، السيد حسام ابو صالح مدير قسم الخدمات النفسية، السيد مجيد موسى مدير قسم التربية والتعليم . 

رئيس المجلس المحلي السيد احمد ذباح أعرب بدوره عبر عن تضامنه مع اهالي الحارة ، واستعرض للحضور الخطوات والاجراءات القانونية والهندسية التي سيتخذها المجلس المحلي بهذا الصدد مع الجهات والوزارات المختصة.
 
نائب رئيس المجلس السيد الحج نمر حسين اضاف, منذ الساعات الأولى للحدث توجهنا للمكان وعملنا على ازالة جميع المخاطر المترتبة بالإضافة الى توفير اماكن سكن بديلة للعائلات المتضررة وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم ونحن نرى في ذلك واجب وحق علينا كسلطة محلية. 

تخلل البرنامج ورشات عمل مع أهالي الحي والاطفال بالإضافة لتقديم الخدمات المطلوبة من اقسام المجلس المحلي, قسم الرفاة الاجتماعي، التربية والتعليم والخدمات النفسية.
 
الاخصائيين النفسيين بدورهم شرحوا للأهل كيفية التعامل مع الاطفال في مثل هذه الحالات، بالإضافة الى تفعيل الاطفال من خلال ورشات عمل بالطين والاشغال اليدوية بإشراف المربية نجوى نعمة، والمعالجة بالفنون مروة اسدي ، بالإضافة لفعالية الرسم على الوجوه للترفيه عن الاطفال مع الفنانات السيدة دنيا عبد الغني وهدى اسدي . 

هذا وقد توجهت السيدة سوزان اسدي للأهالي لمشاركتنا في برنامج "معاً نبنيها" الذي اعده المجلس المحلي لدعم أهالي الحي معنويا وجماهيريا بعد حادثة انهيار قسم من الخان. 
البرنامج سيمتد على مدار ثلاثة ايام الاحد , الاربعاء, والجمعة من الساعة السادسة حتى الثامنة (18:00_20:00) يتخلل البرنامج فقرات حوارية ,توعويه , وفعاليات ترفيهيه للأطفال. 
 
أصحاب البيوت المتضررة أعلنوا عن شكرهم للمجلس المحلي ممثلا برئيسه وأعضائه وموظفيه على الوقفة الأخوية والشجاعة بجانب سكان الحي والتي تدل على الانتماء الصادق للقرية وأهلها وتحمل المسؤوليات الملقاة عليهم كممثلين ومسؤولين ...