كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


إصابات وأضرار جراء سقوط صاروخ في الشارون


أصيب 7 اسرائيليين، فجر اليوم الاثنين، جراء سقوط صاروخ على الأقل في منطقة هشارون جنوب كفار سابا القريبة من الجدار الفاصل قرب قلقيلية.
وبحسب قناة 13 العبرية، فإن عدد من الإسرائيليين أصيبوا بجروح وحالات هلع، بعد أن سقط صاروخ على الأقل في منزل بمنطقة هشارون.

واكدت الشرطة الاسرائيلية اصابة 7 اشخاص وصفت حالتهم بين الطفيفة والمتوسطة .
واكد الجيش الإسرائيلي اطلاق صاروخ على الاقل من غزة نحو جنوب كفار سابا ، اصاب احد المنازل وتسبب بحريق .

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

قبل نحو ساعة تلقت الشرطة بلاغ حول سقوط صاروخ في بلدة مشميريت.

الصاروخ اصاب منزل وادى الى حريق داخله.قوات من الشرطة في المكان.


هذا وذكر المراسل العسكري لصحيفة معاريف العبرية تال ليف رام، اليوم الاثنين، أن الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة فجرًا وسقط في مستوطنة موشاف شميريت بمنطقة هشارون ضمن مدينة كفار سابا شمال شرق تل أبيب، قد قطع مسافة 120 كيلومترًا.

وأوضح استنادًا لتقديرات عسكرية إسرائيلية، أنّ الصاروخ جرى إطلاقه من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسقط في تلك المنطقة، حيث تقدر المسافة التي قطعها بنحو 120 كيلومترًا.

فيما ذكر أور هيلر المراسل العسكري لقناة 13، أن الصاروخ من طراز J80 الذي تمتلكه حماس ويختصر باسم "الجعبري 80" نسبة لقائد أركان حماس أحمد الجعبري الذي اغتيل عام 2012.

وأشار إلى أن الجيش يفحص أسباب عدم تصدي القبة الحديدية للصاروخ، خاصةً وأنه سقط في منطقة سكنية.

وأطلق صحافيون من مختلف وسائل الإعلام العبرية تغريدات تستهزئ بعملية إطلاق الصاروخ في وقت تشهد فيه الأجواء منخفضًا جويًا. متسائلين عن التبرير الذي ستطلقه حماس وسيعلن نتنياهو وقيادة الجيش والأمن بأنهم يقتنعون بأنه أطلق بالخطأ أو بسبب البرق.



هذا وقرر رئيس الوزراء الاسرائيلي اختصار زيارته الى الولايات المتحدة عقب سقوط صاروخ فجر اليوم على منزل وسط اسرائيل اسفر عن اصابة سبعة اسرائيليين بجروح.

ومن المقرر ان يعود نتنياهو الى اسرائيل فور لقائه الرئيس الامريكي ترامب اليوم.
وعلق نتنياهو الموجود حاليًا في واشنطن، على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة : "اجريت مشاورات مع رئيس الشاباك ورئيس اركان الجيش وسنرد بقوة".

وأضاف: "في ضوء التطورات الأمنية قررت قطع زيارتي إلى الولايات المتحدة"، واصفا سقوط الصاروخ بالقرب من تل أبيب بأنه "اعتداء إجرامي" سيليها رد إسرائيلي".

وتابع أنه سيلتقي مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الساعات القريبة القادمة، وسيتجه فورا بعد انتهاء اللقاء إلى إسرائيل "لإدارة عملياتنا عن كثب".

وجاء تصريح نتنياهو بعد حادث سقوط صاروخ على منزل بمنطقة "الشارون" شمال تل أبيب أطلق من قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، والذي أسفر عن إصابة 7 إسرائيليين بجروح مختلفة.