كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :

خلال 3 أشهر ضبط أكثر من 400 قطعة سلاح مختلفة في بلدات عربية بالشمال

شرطة اسرائيل القت القبض خلال نهاية الاسبوع على مشتبه من كفر مندا باطلاق النار في الهواء وضبطت في فناء منزله على بندقية من نوع "كارلو". في نشاط اخر في بلدة طوبا تم ظبط بندقية من نوع "كارلو" وفي بلدة الكمانة تم ظبط عبوة ناسفة مصطنعة.

شرطة اسرائيل تواصل عملها بشكل حازم وصارم من أجل الوصول إلى هؤلاء المجرمين الذين ينهجون نهج العنف ويقومون باستخدام الأسلحة غير القانونية في مجال النزاعات أو العمليات الإجرامية، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة الاسلاحة غير القانونية في المجتمع بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص.

خلال نهاية هذا الاسبوع تم تلقي بلاغ في مركز الشرطة 100 حول سماع دوي طلاقات نارية في كفر مندا.
على الفور سارعت قوات من الشرطة الى مكان الحادث وقامت بتفتيش ساحة منزل حيث تم ظبط بندقية من طراز "كارلو" مجهزة لاطلاق النار. تم توقيف شاب مشتبه يبلغ من العمر (18)عامًا ووالده (43) عام على ذمة التحقيق . وتم تمديد توقيفهما في محكمة الصلح في حيفا، الاب حتى يوم (24/3)، وإلابن حتى يوم (25/3).

 خلال انشطة أخرى والتي نفذت بالأمس على يد أفراد شرطة إسرائيل بما فيها افراد من حرس الحدود في: 



 قرية الكمانة : تم العثور على عبوة مصطنعة في منطقة مفتوحة والتي تم فحصها على يد خبير متفجرات، هوية المشتبه معروفة للشرطة حيث تجري الشرطة نشاط مسح وتفتيش من اجل إلقاء القبض عليه.


في قرية طوبا ، تم العثور على بندقية من طراز "كارلو" في منطقة مفتوحة

منذ بداية 2019، وخلال ثلاثة أشهر فقط في لواء الشمال، تم ضبط أكثر من 400 قطعة سلاح مختلفة، بما في ذلك 35 بندقية، و 41 مسدسا، و 75 قنبلة يدوية وعبوة ناسفة، وأكثر من 200 زجاجة حارقة، و 6 قذائف RPG. كما وتم توقيف 312 مشتبهين بشبهة جرائم الأسلحة وضد 32 متهما لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى نهاية الاجراءات، كما وضبطت الشرطة 50 قطعة سلاح من نوع ايروسبت التي في معظم الحالات هي نسخة (طبق الأصل) من أسلحة حقيقية وتستخدم لارتكاب جرائم جنائية، وفي بعض الحالات يقوم المجرمون بتحويلها لأسلحة والتي تستخدم لإطلاق النار.

شرطة اسرائيل ستواصل العمل من اجل رصد الأسلحة غير القانونية والكشف عن المجرمين وتقديمهم للعدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الممتثلين للقانون وتعزيز شعورهم بالأمان.

مرفقة صور- شعبة الإعلام