من محمد زبيدات : الناطق باسم تحالف الموحدة والتجمع


استطلاع معهد ستات نت: 52% أحمد الطيبي وأيمن عودة هم من فكك المشتركة

من محمد زبيدات : الناطق باسم تحالف الموحدة والتجمع

أظهرت نتائج استطلاع أجراه معهد ستات نت، أن 52% من مصوتي القائمة المشتركة في المجتمع العربي يعتقدون أن أحمد الطيبي والعربية للتغيير، والجبهة وأيمن عودة، هم المسؤولون عن تفكيك القائمة المشتركة.

حيث أشار 34% من المواطنين العرب المستطلعة آراؤهم أن أحمد الطيبي والعربية للتغيير هم المسؤولون عن تفكيك القائمة المشتركة، بينما أشار 18% من مصوتي المشتركة أن أيمن عودة والجبهة هم المسؤولون عن تفكيك المشتركة.

بالمقابل، صرح فقط 7% من مصوتي المشتركة أن المسؤول عن تفكيك المشتركة هو الدكتور منصور عباس والحركة الإسلامية، فيما لم تتعد نسبة الذين قالوا بأن الدكتور امطانس شحادة والتجمع هم المسؤولون عن تفكك المشتركة نسبة 1%. بينما صرح 40% من المواطنين العرب أنهم لا يعرفون من هو المسؤول عن تفكيك المشتركة.


يذكر أن عينة الاستطلاع شملت 536 من المواطنين العرب في إسرائيل، وفقًا للتوزيع النسبي الديمغرافي، وقد تمت عملية جمع البيانات عن طريق استطلاعات رأي هاتفية (خلوي وأرضي) بهدف التقليل من احتمال الخطأ ورفع مستوى دقة النتائج. خلال عملية استطلاعات الرأي والاتصال بالمواطنين جرت مراقبة لجزء كبير من العمل، وتمت مراقبة النتائج بشكل يومي بهدف ضبط الأخطاء- إن وجدت- ورفع كفاءة العمل بشكل مستمر. وقد شمل الاستطلاع 15 سؤالا بما في ذلك الأسئلة الديمغرافية.


من محمد زبيدات : الناطق باسم تحالف الموحدة والتجمع