كنوز نت نشر بـ 13/02/2019 03:44 pm  



المحافظة على الصحة في مجد الكروم


العشرات من مرضى السكري من مجد الكروم يخضعون لفحص العيون ضمن حملة مركزة أجريت لهم في عيادة كلاليت


من المعروف أن مرضى السكري معرضون لخطر حدوث مضاعفات في أعينهم إلى حد العمى، لذلك من المهم جدا متابعة هذا الأمر بانتظام. ومن أجل تسهيل الأمر على المرضى الذين يستصعبون الذهاب إلى أخصائي العيون في العيادة الاستشارية، قام طاقم كلاليت في مجد الكروم بدعوة الدكتور أسامة خليفة، أخصّائي عيون في مركز سخنين الطبي كلاليت، والذي وصل إلى العيادة في مجد الكروم مع معدات متنقلة، من أجل تقديم خدماته.


خلال الحملة المرّكزة، أجرى خبير كلاليت فحص عيون لأكثر من 40 مريض سكري وقام بتوجيه الحالات التي بدأت فيها مضاعفات المرض بالتطوّر من أجل الخضوع للمزيد من الفحوصات والعلاج.

ويذكر أنّ الطاقم التمريضي الطبي في العيادة، الذي تترأسّه سلوى طه، استغّل فرصة اللقاء مع المرضى لإجراء فحوصات إضافية للحفاظ على صحة المرضى مثل التطعيم ضد الأنفلونزا، وإرشادهم حول كيفية علاج السكري واتباع نمط حياة يتلاءم مع وضعهم الصحي.

وأشار المسؤولون في كلاليت إلى أن هذه المبادرات، مثل علاج العيون عن طريق استخدام معدّات متنقلّة، تهدف إلى تحسين إتاحة الخدمات الصحية لمؤمنيها، بالذات أن هناك أشخاص يجدون صعوبة في الحصول على الخدمة بسبب عقبات موضوعية، اقتصادية، أو توعوية. لذلك تبذل كلاليت الجهود من أجل الوصول إليهم والحفاظ على صحتهم.