كنوز نت نشر بـ 11/02/2019 10:07 pm  



الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً أهدافاً في سوريا 



الجيش الإسرائيلي نفذ مئات الغارات على سوريا / رويترز

قالت وسائل إعلام سورية، الإثنين 11 فبراير/شباط 2019، إن مدفعية الجيش الإسرائيلي أصابت مستشفى مدمَّراً وموقع مراقبة في محافظة القنيطرة بجنوب البلاد قرب الحدود. وأوضح الإعلام السوري أن الهجوم طال مشفى القنيطرة المدمر، بعدة قذائف، كما استهدف أحد المراصد في جباتا الخشب، بالإضافة إلى منطقة تل الدرعية. وذكرت التقارير الإعلامية أن الهجوم أسفر حتى هذه اللحظة عن أضرار مادية فقط، في حين لم يصدر بعدُ أي تعليق من الجانب الإسرائيلي. 


من جانبه، أكد محافظ القنيطرة، همام دبيات، لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أن «العدوان الإسرائيلي أطلق 5 قذائف دبابة، سقطت على الأحراش في جباتا الخشب بالقنيطرة، والأضرار مادية».

 ونفذت إسرائيل، في العامين الماضيين، سلسلة واسعة من الغارات الجوية على المواقع العسكرية داخل سوريا، قالت إنها موجهة ضد تمركز القوات الإيرانية في البلاد، خاصة جنوبها، أو ضد تسليح «حزب الله» اللبناني، أو جاءت رداً على تصرفات «عدوانية» يرتكبها جيش النظام السوري. 

وسبق أن اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات على سوريا، وضمن ذلك تلك التي استهدفت مطار دمشق الدولي ليلة 11-12 يناير/كانون الثاني 2019. بدورها، تنفي إيران بإصرار، وجود قوات لها على أراضي سوريا، قائلة إن العسكريين الذين ينشطون في البلاد هم مستشارون يعملون هناك بدعوة رسمية من «السلطات السورية».


وكالات