كنوز نت نشر بـ 31/01/2019 12:24 am  



إصداران جديدان للأطفال للكاتب الشفاعمري سليم نفاع


كتب: شاكر فريد حسن


عن أ. دار الهدى في كفر قرع، بادارة عبد زحالقة، صدر للكاتب الشفاعمري/ الجليلي/الفلسطيني سليم نفاع، إصدارات جديدان للأطفال هما: " رحلة أمل " و " فصيح والأكل الصحيح "، زينتهما رسومات ولوحات الفنانة التشكيلية هيفاء عبد حسين.

قصة " رحلة أمل " تحكي عن العنف في المدارس وكيفية علاجه بالأساليب الحضارية والأفكار الابداعية، بينما قصة " فصيح والأكل الفصيح " فتتناول موضوعة الأكل الصحي وأهمية الأكلات الشعبية التراثية في التغذية ولأجل جسم سليم.

وتحمل القصتان في طياتهما رسائل تربوية واجتماعية هادفة، وتزخران بالقيم والمعاني الانسانية الجميلة، كبقية قصصه السابقة.
وما يميز سليم نفاع أسلوبه الكتابي الطفولي الماتع والمشوق، ولغته الرشيقة القريبة إلى ذائقة الطفل ومستواه ولغته اليومية.


يشار إلى ان سليم نفاع يشغل مدير المكتبة العامة في شفاعمرو، وهو كاتب بارز في مجال أدب الأطفال، وله حضوره في المشهد الإبداعي الأدبي المحلي. وكان قد صدر له قبل عام قصة " لبلب وزعتر " التي تم إدخالها في مسيرة الكتاب لعام ٢٠١٩، بغية تشجيع القراءة والمطالعة بمدارسنا العربية.

وسبق أن صدر له عدد من الكتب وهي : " هيثم يعود إلى الكتاب، حنان تبحث عن الابداع، دردبيسي، أبو دان وفارس الزمان، الكعكة ودبس المشمش، أحمد ومريم، أجمل اللغات، الكتاب المسحور، مدينة المحبة، نسرين زهرة من بلدي، والسبع فرحات".

نهنىء الصديق الكاتب سليم نفاع بصدور قصتيه للأطفال، ونتمنى له التوفيق والنجاح والمزيد من العطاء والابداع والاصدارات في مجال أدب الأطفال.