كنوز نت نشر بـ 13/01/2019 06:27 am  


 سلسلة غارات اسرائيلية على غزة 


أطلقت طائرة حربية إسرائيلية، عند الساعة 11:12 من مساء اليوم السبت، صاروخا على الأقل تجاه موقع تابع للمقاومة شرق مدينة غزة.
وأفيد بأن طائرات حربية اسرائيلية من طراز (F16) شنت اولى غارتها على موقع (اليرموك) التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس) ويقع ما بين حي الشجاعية وحي التفاح شرق مدينة غزة.

ويأتي هذا القصف بعد نحو ساعتين من سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة في النقب الغربي.
كما شنت  الطائرات الحربية التي تواصل التحليق في سماء غزة سلسلة غارات على ذات الموقع ومواقع اخرى من بينها نقطة رصد للمقاومة قرب مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة.

وفي خطوة غير معتادة، ابلغ الجيش الاسرائيلي المستوطنين القاطنين في مستوطنات غلاف غزة ومحيطها بهجماته قبل تنفيذها في محاولة على ما يبدو لتهدأة المخاوف التي تثيرها لديهم اصوات الانفجارات.

وفي وقت لاحق، شنت الطائرات عدة غارات على منطقة جبل الريس الواقعة بين جباليا وحي التفاح شمال شرقي غزة.


ونقل موقع (روتر نت) العبري عن بعض المستوطنين قولهم أن الجيش الاسرائيلي بدأ بنشر منظومة (القبة الحديدية) في عدد من مناطق غلاف غزة وفي محيط مدينة بئر السبع، فيما زعمت وسائل اعلام عبرية ان الجيش الاسرائيلي دمر نفقا قبل قليل في غزة.

واعلن الجيش الاسرائيلي في بيان مقتضب انه قام في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت بتدمير ومهاجمة نفقين في غزة ردا على اطلاق صاروخ باتجاه النقب الغربي.

وجاء في البيان "ردا على إطلاق قذيفة من قطاع غزة على الأراضي الاسرائيلية في وقت سابق من هذا المساء، هاجمت قوات الجيش بنيتين تحتيتين تحت الأرض تابعتين لمنظمة (حماس)".

وقال البيان "منظمه (حماس) مسؤولة عن قطاع غزه وما يصدر منه".
واكد البيان "ان الجيش سيواصل العمل من أجل حماية المواطنين ومكافحه الإرهاب من قطاع غزة". على حد وصفه.