عملية "معقدة"- كيف حل لغز السطو على البنك الأهلي؟


ضبطت الشرطة الفلسطينية المجموعة التي نفذت عملية السطو على فرع البنك الاهلي الاردني في مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم الاربعاء الماضي. 


وقال العقيد لؤي ارزيقات المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية في حديث صحفي مع وكالات اعلام فلسطينية ان الشرطة الفلسطينية تمكنت وبالتعاون مع جهازي الاستخبارات العسكرية والامن الوقائي من اعتقال منفذي عملية السطو المسلح التي جرت الاربعاء الماضي في فرع البنك الاهلي الاردني حيث تم اقتحام فرع البنك في مدينة بيت ساحور مع ساعات الصباح وسرقة مبالغ مالية.

واوضح ارزيقات ان منفذي السطو المتورطين في عملية السطو ثلاثة اشخاص وتم اعتقالهم وهم من قرى محافظة بيت لحم بعد متابعة وتحقيقات استمرت لعدة ايام وبشكل متواصل حيث تم ايضا ضبط المبالغ المالية المسروقة.


واضاف ارزيقات ان الشرطة وبالتعاون مع جهازي الامن الوقائي والاستخبارات العسكرية نجحوا في حل تفاصيل عملية السطو المسلح الذي استهدف البنك الاهلي الاردني مشيرا الى ان النيابة العامة تقوم باتخاذ المقتضى القانوني بحق المعتقلين حيث سيتم اعلان التفاصيل بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وكان مجموعة من المسلحين المجهولين والملثمين قد اقتحموا صباح الاربعاء الماضي فرع البنك وقاموا وتحت تهديد السلاح بسرقة مبالغ مالية بلغت قيمتها 29 الف دولار 9 الاف دينار، 5 الاف شيكل ولاذوا بالفرار حيث لاقت العملية استنكار وسخط جماهيري ضاغط مطالب بالكشف عن تفاصيل العملية واعتقال ومحاسبة المنفذين كون هذه العمليات تشكل تهديدا على المجتمع.

وكان محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد والعميد علاء شلبي مدير عام شرطة محافظة بيت لحم قد قاما بزيارة فورية لموقع البنك واكدا ان الاجهزة الامنية الفلسطينية ستقوم بالقبض على المنفذين وهو ما تم بالفعل هذه الليلة وفق تصريح العقيد ارزيقات.