طلاب البيروني في الطيبة بزيارة لشركة serviceNow الامركيه للبرمجة


كنو | لقاء بمبادرة من مهندس الحاسوب عبد الرحمن محمد سبيت والمهندس אדר מרגליות مدير عام بشركة  سيرفيس نو servicenow وبالاشتراك مع وسام ياسين مدير معهد البيروني للعلوم واللغات في الطيبة، تم اليوم  لقاء تعارف لمجموعتي طلاب من الطيبة والمنطقة وطلاب من موديعين ، حيث كان هدف هذا اللقاء ان يتطلع الطلاب على عمل شركات الهايتك وعالم الحاسوب من قرب ، حيث القى عبد الرحمن سبيت محاضره شرح لهم كيف دخل الى هذا المجال وكيف تعلمه قبل ١٥ سنة رغم ان نسبة الشباب العرب حينا ذاك كانت جدا قليله .. واليوم ازداد عدد المتوجهين الى عالم الحاسوب مع تقدم التطور التكنولوجي الحاصل بعالمنا. 

وعن فكرة اللقاء قال المهندس عبدالرحمن سبيت : زار مجموعة من الزملاء العاملون بشركة سيرفيس ناو servicenow خلال شهر رمضان المبارك الطيبة ماركت ، واثار اعجابهم النهوض الكبير في البلد وبتطورات في المجتمع العربي . 

وخلال لقائهم برئيس بلدية الطيبه السيد شعاع منصور ونائبه مالك عازم ، طرح ان هناك العديد من الفعاليات اللامنهجية التي تدعم طلاب الطيبة بالتقدم العلمي وتكنولوجي ومنها التي يديرها المهندس وسام ياسين الريبوتيكا .

فتم الاتصال مع وسام ياسين وقررنا ان يزور طلاب المعهد الشركة ويعيشوا الاجواء .. وهذا من اجل تنويرهم وتنمية مواهبهم ليكونوا قادة المستقل .


هذا وجرى في اللقاء  محضارة للمهندسة מנטה عن مجال عملها وكيف توفق بين عملها بهذا المجال كونها امراة .

وطرح الطلاب العديد من الاسئلة وتناقشوا بعدة امور في مجال الحاسوب واستمعوا باهتمام .

وبعد ان استمع الطلاب الى المحاضرات القصيرة قاموا بجولة داخل الشركه وحضروا جلسات عمل التي تقام بشركة. 

بعدها تم تقسيم الطلاب الى مجموعات صغيره ، وعمل فعاليات مشتركة بمجال الريبوتيكا وتشاركوا الخبرات المختلفه بهذا المجال. 

عبر الطلاب عن فرحتهم بهذه الزياره التي اطلعتهم على موضوع الحاسوب عن قرب.