الطيبة : مِـراء نـصيرات ومستقبل واعد بالانجازات


كلما ازددت ثقة بنفسك ازداد نجاحك وكان الطريق لتحقيق أهدافك ممهداً، فالثقة بالنفس هي القوة التي تولد لدينا القدرة والطاقة للإقدام على فعل ما نريد؛ إضافة إلى الإيمان بالذات والعلم والمثابرة وعدم الخوف من الفشل.

الطيبة | كنوز | كتب : ياسر خالد 

"عندما ترتبط الثقة بالنفس بالطموح والإرادة، لا بد أن تصل بصاحبها لتحقيق ما يداعب خياله من أحلام، وما يصبو إليه من أهداف، إذ أكد علماء أن هناك علاقة وثيقة بين الثقة بالنفس والنجاح.

ولمزيد من الثقة والنجاح، وكجزء من تشجيع الشخصيات في المجتمع العربي والتي يسعى اليها موقع كنوز لإلهام الآخرين، اخترنا لكم قصة شابة طموحة تتحلى بالثقة بالنفس آمنت بنفسها، واستوحت حلمها من الحنين، فسعت لتحقيقه بالعلم والمثابرة وكرست طاقاتها الإبداعية لخدمة مجتمعها، راودها حلمها منذ كانت طفلة وكان شغفها بثقافة بلدها الغنية وخدمة المجتمع العربي ككل، وشعرت بالحب لبلدها ومجتمعها  : 

الطالبة مِراء محمد نصيرات ابنة الـ 17 عام من مدينة الطيبة


تم مؤخرًا اختيارها  في بعثة بحث الى جنيف، سويسرا، الى مركز الأبحاث النووية المعروف ب-CERN.جيث سافرت وشاركت فيه وكان لها بصمة هناك .

وقد أنهت مشوار علمي بحثي اخذ عامين من البحث في مختبرات جامعة تل ابيب بموضوع الفيزياء داخل نطاق "مشروع ألفا " وانهت البحث مع شهادة تفوق اجتماعي.

يشار أن مِراء خريجة مركز الموهوبين والمتفوقين في الطيبة والذي يقام في مدرية أجيال ويختار طلابا لهم مواهب مميزة .

كما أنها خريجة مشروع عالمات المستقبل وهو مشروع من وزارة العلوم والتكنولوجيا، لدعم وتشجيع طالبات المرحلة الثانوية المتفوقات للانخراط في المجالات العلمية والتكنولوجية في الاكاديمية والعمل.


كما يسجل في رصيد مِراء انهاوصلت الى المرحلة النهائية في مسابقة فن الخطابة.

وفي العام الماضي استلمت جائزة وزارة التربية والتعليم على شرف رئيس الدولة، على ضوء إنجازات تعليمية واجتماعية.

وعن طموحها قالت : طموحي كطالبة ثاني عشر أن أستمر بالتعليم الاكاديمي وأصل للشهادات العليا وأكثر .

بدورنا نحن في موقع كنوز نتمنى الى مِراء المزيد والمزيد من النجاح والتقدم .