كنوز نت نشر بـ 09/01/2019 03:53 pm  


رئيس جامعة القدس يستقبل المهندس محمد نسيبة


القدس | استقبل الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس في مكتبه في حرم الجامعة الرئيس المهندس محمد نسيبة (أبو غانم) مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة القدس الأسبق، والذي كان من الرعيل الأول الذي أسس وأشرف على بناء اللبنة الأساسية لأول جامعة عربية فلسطينية في مدينة القدس، والتي نمت لتصبح من كبرى الجامعات في المنطقة العربية وأعرقها، ومنارة أكاديمية وبحثية رائدة تشع من القدس علمًا وثقافة.

وأطلع أ.د. أبو كشك المهندس نسيبة على آخر الأنشطة التطويرية التي تشهدها الجامعة على صعيد البنى التحتية وتوسعة الحرم الجامعي داخل مدينة القدس وخاصة في البلدة القديمة، وعلى صعيد تدشين وتطوير البرامج الاكاديمية والبحثية النوعية التي ما يزال جزء منها الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية.


بدوره تقدم المهندس نسيبة من أ.د. أبو كشك بالتهنئة على النهضة الشمولية التي تشهدها جامعة القدس في مختلف المجالات، وعلى الأزدهار الملموس الذي حققته الجامعة خلال فترة زمنية قياسية، وعلى المستوى العلمي المتميز الذي بلغته. كما وأشاد المهندس نسيبة بالمبادرات العلمية والوطنية التي تقودها جامعة القدس داخل مدينة القدس على وجه الخصوص، واصفًا أياها بالصرح العلمي الذي يستحق بجدارة الأسم الذي تحمله.

كما تناول اللقاء العديد من القضايا التي تتعلق بالقدس وهموم أهلها، والتحديات الجسام التي تعصف بها، والبحث في سبل تعزيز الجهود اتجاه المدينة وقضيتها العادلة في ظل ما تتعرض اليه من تحديات.

وفي نهاية اللقاء، عبّر أ.د. أبو كشك عن أمتنان أسرة الجامعة الدائم للدور الكبير وللبصمة الخالدة التي تركها المهندس نسيبة في جامعة القدس، شاكرًا أياه على هذه الزيارة وما حملته معها من معاني كريمة.