كنوز نت نشر بـ 25/12/2018 08:02 pm  


النقب : ماذا يدور في قسم الشيبة في اللقية


النقب | اللقية | من مراسل موقع كنوز : شاكر الصانع 

من المعروف ان قسم الشبيبة في السلطات المحلية يقوم بتنمية المواهب والقدرات الكامنة لدى أبناء الشبيبة وتطوير شخصيات قيادية ومستقلة.

ولكن انتشر مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" خبراً مفاده اغلاق قسم الشبية في مجلس اللقية المحلي بالنقب .

ولمتابعة الموضوع قام مراسلنا شاكر الصانع مع مديرة قسم الشبيبة هناك السيدة وفاء ابو عمار 



برايك لماذا تم اغلاق القسم ؟

 القسم لم يغلق ولم يتخذ اي قرار باغلاق القسم، للتوضيح من نشر الاعلان هو مديرة قسم الشبيبة.

ولكنك نشرت على موقع التواصل الاجتماعي بانه اغلق ؟

انا نشرت هذا الاعلان والقصد منه انه تم توقيف الدورات والسبب هو اننا لا نستطيع العمل والقيام بواجبنا تحت الظروف الموجودة اليوم، طاقم قسم الشبيبة تم التهجم عليه من قبل احدى المسؤولات من المجلس والتي تلفظت بالفاظ بذيئة جدا ، وقالت اننا سرقنا المركز، وحولناه الى وكر للاجرام و...!

لم نستسلم لهذا التهجم وهو ليس الاول بل توجهنا لمدير قسم التربية والذي نعمل ضمن مسؤوليته (هو المدير).

وبعد تدخل مدير قسم التربية تم ارجاعنا للمركز حتى اشعار اخر.ولكن الامر لم يتوقف هنا واكملت المسؤولة بنفس النهج معنا مع تجاهلها للجميع.

طفح الكيل بنا وقررنا اننا لا نقبل الاهانة والعمل تحت ظروف كهذه، وخصوصا انها تقول بشكل مباشر انا مديرة المجلس وانا اقرر.

ماهي الخدمات التي يقوم بها هذا القسم ؟

 القسم يقوم بعدة خدمات فهناك ثلاث مراسي جماهيرية يتم فيها تفعيل الاولاد من الصف الرابع حتى السادس وبرامج لابناء الشبيبة من الصف السابع حتى الثاني عشر.

بالاضافة لمبادرات بلدية لجميع الاجيال. ومشاريع اضافية هي قيادة شابة ففي صيف 2108 انهى 31 طالب وطالبة من الصف التاسع دورة مرشدين صغار 31 من اصل 52 مشارك من ثلاث مناطق.كذلك مشاريع التداخل الاجتماعي والتطوير الذاتي.

وعدد الاولاد المشاركين في الدورات ما يقارب ال 500 ولد و 300 من ابناء الشبيبة، وهناك دورات لم تفتح بعد.

من اين ياتي تمويل القسم ؟

قسم الشبيبة ممول بشكل شبه كامل من وزارة التربية والتعليم والميزانية هي ميزانية مصبوغة لمشاريع معينة ولا يمكننا اختيار ما يحلوا لنا

هل للوزارات دعم للقسم ؟


 الوزارات تدعم القسم وترى به قسم متميز ويعمل بمهنية تامة ويشهد له جميع الموظفين الذي تربطهم علاقة بالامر، وقد ذكر ذلك في امثر من موقع بين قسم الشبيبة يعمل بمهنية واليوم القسم حظي بدعم الجميع.

وحتى ان وزارة التربية والتعليم لواء الجنوب قدمت اللقية كمجلس متميز (רשות מצטיינת בתחום הבלתי פוראמלי) وهذا ما قالته السيده איילה חג'ג' للسيد طلب الاسد في زيارتها الاخيرة للمراسي الجماهيرية

ما الذي تنوون فعله ؟

 نحن نعمل بكل مهنية، نحب عملنا ونبدع به،نثق تماما بان هناك نقاط يمكن ان نطورها اكثر ونزدهر بها اكثر وهذا لا ياتي الا بالشراكة الحقيقة والدعم على حق...نتقبل النقد ونتقبل المسؤوليات ونتقبل النصائح، لكننا لا نتقبل الاهانة وهذا ما ننوه الان، اوقفنا فعالياتنا حتى ناخذ اهتمام ويكون لنا احترامنا ومكانتنا وان لا يتهجم علينا اي كان الا اذا كان على حق وايضا بطريقة تليق بنا وليس بعنف كلامي واتهامات باطلة.

لا يمكننا ان ننام ونصحوا على قرارات مختلفة.يجب اتخاذ قرار واضح بقسم الشبيبة، وليس يوم انتم في المركز، لا اليوم انتم في المركز الجماهيري، لا لا انتم في ريان، وكل صباح تاتي المسؤولة ذاتها وتطلب باعلى صوتها خلع الابوب ورمي كل ما يتبع لقسم الشبيبة.

ماهي رسالتكم للمجلس؟

اولا للسيد طلب الاسد ، المدير المباشر لنا، الشريك لقسم الشبيبة منذ تاسيسه حتى وان تنكر لذلك فهو الوحيد الي رافقنا وحتى ولو كان بالقليل، فهو رافقني في بناء الخطة السنوية ، رافقني في طرحها للجنه وايضا في الموافقة عليها . ووصله كل עדכון مني ومن الوزارة.

 رسالتي له ان يقول له موقف اكثر واضحا وداعما لانه دائما يشكر ويمدح. يجب التدخل بشكل اكبر

 رسالتي الثانية لرئيس المجلس المحلي، نطالب بدعم معنوي اكبر ،نطالب التدخل لحل الازمات والمشاكل التي تواجهننا وان يهتم ان يكون لابناء الشبيبة مكانا خاص بهم يشعرون به بالراحة والاستمرار في بناء الثقة بين المرشدين وابناء الشبيبة

ما هي رسالتكم للاهالي؟

رسالتي للاهالي : نحن بحاجة لكم . نريدكم شركاء  لنا . نريدكم ناصحون . نريدكم داعمي للحق ، وان تقف ضد الاشياء الغير مقبولة ان وُجدت

تعقيب المجلس المحلي :

لم يغلق قسم الشبيبه وكل من يقوم بدعايات عاريه عن الصحه يتحمل المسؤليه الاداريه والقانونيه.

من الناحية القانونية المركز المتواجد فية قسم الشبيبة يتبع لقسم الرفاة الاجتماعي 

قريبا سينتقل قسم الشبيبة لمكان ملائم في المركز الجماهيري حتى نستغل جميع بناية المركز الجماهيري