صدور باكورة أعمال الكاتبة العكية عايدة هنداوي مغربي " جدتي وشجرة الزيتون "

كتب: شاكر فريد حسن

عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع في القاهرة، صدر للشاعرة والكاتبة ابنة عكا، عايدة هنداوي مغربي، أول أعمالها الأدبية، وهي قصة للأطفال بعنوان " جدتي وشجرة الزيتون ".

وأبدعت في رسم مشاهد الكتاب بريشتها المميزة الفنانة السعودية مريم الحسن، فيما صممه وأخرجه بأبهى حلة، الأديب الفنان المصري محمد وجيه.

وتحكي القصة ذكريات الزمن الجميل، حيث الأصالة والعراقة والقيم النبيلة الممزوجة بعشق الأرض والوطن والتمسك بالهوية والجذور.


يشار إلى ان عايدة هنداوي مغربي شاعرةوقاصة ولدت في مدينة الأسوار عكا، وتقيم فيها، وتعمل مدرسة للغة العربية في ثانوية الشاغرر الثانوية بمجد الكروم. وهي تكتب الشعر والخواطر والقصص القصيرة، والقصص القصيرة جدا بما يعرف/ الومضة، تحاكي فيها مختلف الموضوعات الاجتماعية والوطنية والانسانية والوجدانية والرومانسية. 

وسبق أن فازت بالجائزة الأولى في مسايقة القصة الومضة في العالم العربي، وكذلك حصدت جائزة " نوبل الديوان " التي نظمتها رابطة الديوان الدولية في مسابقة " الصفوة الصفوة ".

إننا إذ نهنىء ونبارك للصديقة الشاعرة والكاتبة عايدة هنداوي مغربي بصدور مولودها البكر، نتمنى لها المزيد من العطاء والاصدارت في كل مجالات الفنون الأدبية، وهذ هو اول الغيث، مع خالص التحيات.