كنوز نت نشر بـ 20/12/2018 12:05 pm  


" موسيقى المطر وانبهار الورد في الرياض "، ديوان شعري جديد للنصراوية نجاح نجم


كتب: شاكر فريد حسن

عن دار الحكيم للطباعة والنشر في الناصرة، صدر للكاتبة والشاعرة النصراوية ابنة السوق القديم نجاح مصطفى نجم، ديوان شعر جديد بعنوان " موسيقى المطر وانبهار الورد في الرياض "، ويضم بين ثناياه ٨٩ مقطوعة شعرية ونثرية.

وهذا هو الديوان الثالث الذي يصدر لها بعد " الكترا " و " أناشيد كورالية في تسبيحة صبايا الملح ".


تجدر الاشارة إلى أن نجاح نجم هي كاتبة وشاعرة ومثقفة وأكاديمية ورسامة، خريجة جامعة حيفا، وحاصلة على اللقب الأول في اللغة العربية وآدابها، وعلى اللقب الثاني في الأدب العبري المقارن، وشهادة لتعليم تاريخ عام. تكتب المقالة والدراسة والبحث الأدبي وتقرض الشعر منذ فترة طويلة، لكنها لا تسعى وراء الشهرة ولا تلهث وراء الأضواء، ولذلك بقيت في دائرة الظل. نشرت بعضًا من قصائدها في عدد من الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية المحلية، ولها الكثير من الرسومات واللوحات التشكيلية المعبرة والمميزة.

وهي تعالج في قصائدها قضايا وموضوعات وطنية واجتماعية وتحمل في داخلها أبعادًا فكرية وفلسفية.تحاكي الحب والوطن والأرض وبرتقال يافا والطبيعة والليل والنجوم والقمر والأمكنة.

وقد صدر لها بالاضافة إلى دواوينها الشعرية الثلاثة، ثلاثة روايات، ومجموعة من الدراسات في النقد الأدبي والعلوم الاجتماعية والسياسية.
نبارك للأخت الكاتبة والشاعرة نجاح نجم بصدور ديوانها الجديد ونتمنى لها مواصلة مشوارها مع الكلمة، ومزيدًا من العطاء والتألق والتميز.