كنوز نت نشر بـ 18/12/2018 04:56 pm  



توصيات من كلاليت في مجال الغذاء والأمان لعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية


خلال فترة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، نحتفل مع العائلة والأصدقاء ونقضي الكثير من وقتنا حول مائدة الطعام لنستمتع بتناول أشهى الأطباق والحلويات. ونكتشف في نهاية العيد أننا قد تناولنا خلال فترة قصيرة العديد من الوجبات الغنية بالدهون والكثير من السُعرات الحرارية.

لهذا تقوم كلاليت هذا العام بتقديم التوصيات الغذائية اللازمة لزبائنها المحتفلين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية لتحضير مأكولات منوّعة، لذيذة وصحيّة خلال فترة الأعياد:

1) إختاروا الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70% على الأقل من الكاكاو
حيث انه كلما ارتفعت نسبة الكاكاو، كلما ازدادت القيمة الغذائية.
2) فضّلوا المكسرات على النقرشات المصنّعة

ابتعدوا عن النقرشات المصنّعة لأن معظمها يحتوي على الدهون المهدرجة وكمية عالية من الملح.
3) تجنّبوا المعجنات
حيث تتكون معظم أنواع المعجنات من طحين أبيض وكمية كبيرة من الزيت.
4) اللحوم
رغم أنّ اللحمة تحمل قيمةً غذائيّة عالية، إلا أنّ استهلاك كمّية كبيرة منها يرتبط بأمراض عديدة، مثل السمنة، مرض هشاشة العظام، وتصلّب وتضيّق الشّرايين.
5) الأمان أثناء الاحتفالات
في كل عام في عيد الميلاد ورأس السنة يصاب عشرات الأطفال من جراء استخدام البخاخات الثلجية، المفرقعات النارية، ومن استعمال الأشياش الخشبية أثناء حفلات الشواء. لذلك يجب أن لا تتركوا أطفالكم دون مراقبة ولو للحظة.
6) الهدايا
وفرّوا لأطفالكم ألعاباً آمنة ومناسبة لمراحل تطوّرهم. من المهم أن تكون الألعاب معدّة للتعليم والنّمو وتطوير حسّهم الإبداعي ومصادق عليها من قبل معهد المواصفات التابع لوزارة الإقتصاد: لا تُقدّموا ألعابًا صغيرة أو ألعاب يُمكن بسهولة نزع أجزاء منها ليضعها الطفل في فمه، ألعابًا فيها زوايا حادّة، أو ألعابًا تُطلق أصواتًا عالية، وقدّموا فقط ألعابًا مصنوعة من موادّ غير سامّة.

في هذا السياق، تحدث السيد محمد فريج البدوي، مدير التسويق للوسط العربي في كلاليت:" نحن في كلاليت نقوم بحملات توعية في مجال نمط الحياة الصحي في جميع فصول السنة، وخصوصاً في فترات الأعياد حيث يُكثر المُحتفلون من تناول الأطعمة الغير صحية والمليئة بالسعرات الحرارية.

 وأضاف: انه بإمكان المحتفلين زيارة موقع كلاليت باللغة العربية من أجل اكتساب معلومات قيّمة بموضوع التغذية السليمة وكيفية تَبنّي نمط حياة صحي. وفي هذه المناسبة أتقدم بإسمي وبإسم إدارة كلاليت بتهنئة زبائننا المحتفلين بحلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة وأتمنى أن يعاد عليكم بالمزيد من الصحة والخير".