كنوز نت نشر بـ 13/12/2018 02:32 pm  


الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب الناصره

 "لن نسمح بتغيير يوم الجمعة كيوم عطلة في المدارس 


اصدر الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة بيانا يرفض فيه رفضا قاطعا وبالإجماع محاولات جهات عديدة بتغيير يوم العطلة من يوم الجمعة ليوم السبت، ويطالب بابقاء عطلة المدارس في الناصرة يومي الجمعة والاحد. 

هذا وقد اجتمع الإتحاد المحلي أمس الأربعاء 12.12.18 وأخذ قرارا يطالب فيه جميع اللجان والمدارس بعدم أخذ اي خطوات عملية مثل استفتاء او أي قرار آخر يغير طابع المدينة ووضع العطل الأسبوعية للمدارس القائم منذ سبعين سنة، ويرفض أيضا طرح الموضوع على الأهالي قبل مناقشته بالاتحاد المحلي والبلدية والجهات المسؤولة

وطالب البيان ادارات المدارس واللجان بالاهتمام والتركيز على التحصيل العلمي بدل العمل على تغير طابع المدينه التاريخي واضاعه الطاقات على امور نحن في غنى عنها

واكد البيان ان يكون يوم للجمعه عطله رسميه بجميع المدارس الحكوميه والثانويه البلديه

هذا وقد اعلن الاتحاد المحلي معارضته لتغيير يوم العطلة من الجمعة ليوم السبت للأسباب التالية:


1. ان يوم الجمعة يوم مقدس للمسلمين ومن حق أبنائنا الاستفادة من هذا اليوم لأداء فريضة صلاة الجمعة لما له الأثر العظيم في بلورة شخصية الطالب وهويته وانتمائه وحقه في ممارسة شعائره الدينية في هذا اليوم بالإضافة إلى الأثر النفسي والتربوي والاخلاقي على أبنائنا. كما أن الحق للطالب المسيحي العطلة يوم الاحد والطالب واليهودي يوم السبت.

2. إتاحة الفرصة للاهل الذين يعطلون يوم السبت إمكانية التواصل مع المدرسة ومقابلة المعلمين والاستفسار عن أبنائهم وإقامة نشاطات لا منهجية مشتركة خاصة وأن الاهل هم ضلع أساسي من أضلاع التربية والتعليم. 

3.تغيير يوم العطلة من يوم الجمعة ليوم السبت يؤثر أيضا على حركة السير في المدينة لتزامن انتهاء وقت الصلاة مع انتهاء الدوام المدرسي.

 هذا وأعلن الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب في مدينة الناصرة انه سيقوم بخطوات احتجاجية لجميع محاولات تغيير يوم العطلة من قبل بعض المدارس.