كنوز نت نشر بـ 05/12/2018 01:38 pm  



بحضور المئات موضوعات ساخنة ستطرح في يوم النقب الثاني في الكنيست بتاريخ 2018.12.18


 للمرة الثانية سينظم الثلاثاء الموافق 2018.12.18 يوم النقب الثاني في الكنيست بمبادرة النائب طلب ابو عرار، وسيكون المئات من الحضور من سكان النقب العرب واليهود، ورؤساء السلطات المحلية، ورؤساء أقسام فيها، والعشرات من ممثلي المكاتب الحكومية، ووزراء.

وسيركز جدول اعمال الكنيست في هذا اليوم على قضايا عرب النقب، حيث ستبحث سبع لجان قضايا ملحة لعرب النقب، كما سينظم اجتماع تلخيصي في قاعة الأوديتوريوم أكبر قاعات الكنيست بعد قاعة الهيئة العامة، حيث ستعرض خلال اليوم معطيات في مجالات عدة، في مجالات التربية والتعليم، حقوق الأطفال، الصحة، الرفاه الاجتماعي، وغيرها من أمور ذات اهمية، كما ستبحث الهيئة العامة قضايا ملحة تحص النقب.

ويهدف يوم النقب الى تسليط الضوء على قضايا عرب النقب، وعلى انه من يريد ان يطور النقب عليه تطوير أهله الأصلانيين، وان يتم دعم المجتمع العربي لتقليص الفجوات مقارنة مع السكان اليهود.


ويعد يوم النقب من الإنجازات التي تحدث جدلا في أوساط الجمهور حول مكانة العرب وحقيقة مطالبهم، وتكذيب ما تروجه الحكومة من ادعاءات، كما ان من شأن هذا اليوم المساهمة في حل بعض المشاكل العالقة في المجالات الخدماتية.

وقد خصص مكتب النائب طلب ابو عرار حافلات لنقل الراغبين في المشاركة في هذا اليوم من النقب للقدس، ذهابا وإيابا، كما يمكن المشاركة لكل من يرغب في ذلك من اي منطقة كانت.

وقال النائب طلب أبو عرار:" هذا اليوم خصص كي يُسمع اهلنا مطالبهم، وان يعرضوا ما يرونه مناسبا للمصلحة العامة، لذا نناشد الجميع بالحضور والتأثير، كي نضغط على متخذي القرار لتلبية مطالبنا، علما ان الموضوعات عامة وشاملة".