كنوز نت نشر بـ 04/12/2018 02:57 pm  



منح الدرجة العلمية الرفيعة للبروفيسور محمود حليحل



مجلس التعليم العالي يمنح الدرجة العلمية الرفيعة بروفيسور للباحث والمحاضر محمود حليحل في المعهد الأكاديمي العربي للتربية بيت بيرل


كنوز | منح مجلس التعليم العالي الدرجة العلمية الرفيعة بروفيسور للباحث والمحاضر الكبير محمود حليحل، في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، والذي يرأس قسم علوم الكمبيوتر في المعهد. وحصل بروفيسور محمود حليحل على اللقب اشادةً بأبحاثه العلمية القيّمة والتي نشرت في مجلات علمية عالمية.


ويذكر أنّ بروفيسور محمود حليحل، ابن قرية عكبرة قضاء مدينة صفد، متزوج وأب لأربعة أبناء، حاصل على القاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في مجال الهندسة الميكانيكية من جامعة بن غوريون في النقب، وقد أنجز رسالة الدكتوراة في قسم الطاقة الشمسية والفيزياء البيئيّة في سديبوكير التابع لجامعة بن غوريون. كما واصل دراساته العليا ما بعد الدكتوراة في جامعة كوبنهاغن العريقة في الدنمارك وفي معهد وايزمن وجامعة بن غوريون في مجال الديناميكا الحرارية والطاقة الشمسية.

وأعرب بروفيسور محمود حليحل عن سروره باللقب الذي يعتبر تعبيرًا عن التقدير الذي يمنحه مجلس التعليم العالي لأبحاثه ونشاطه الأكاديمي، كما أكّد على ضرورة الاستثمار بالبحث العلمي الذي يعد رافعة تصنّف بحسبها المجتمعات والثقافات، وأهميّة أن ينخرط المحاضر بالمجال البحثي لينقل لطلابه شغفًا لا يتوقف عند المعرفة وانّما يصل إلى انتاج المعرفة.

وبدوره هنّأ د. قصي حاج يحيى، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل، بروفيسور محمود حليحل على إنجازه المشرّف مشيرًا إلى أنّه ذخرًا لطلابه ولمجتمعه وللمعهد الذي يفخر بالطاقات الأكاديميّة الرفيعة التي يحتضنها. وأكد د. قصي حاج يحيى أن المعهد يدعم كافة المحاضرين في مسيرتهم الأكاديميّة وأنّ الاستثمار بالمحاضر وبالطالب معًا وبالبرامج والمضامين التربوية والتعليمية هي المعادلة الصحيحة للنهوض بواقع التعليم العربي في البلاد.