كنوز نت نشر بـ 04/12/2018 01:28 pm  


بلدية الطيبة تحصد وسام الشرف لعام 2018 لحفاظها على المباني التاريخية

- متحف البلد محمية أثرية للأبد -


حصدت بلدية الطيبة وسام شرف الحفاظ على المباني التاريخية الأثرية بقرار اللجنة المهنية المسؤولة في مجلس حماية الأثار والمباني التاريخية الأثرية الذي بدوره بعث مكتوب تقدير واِشادة لبلدية الطيبة، أشاد فيه المجلس بجهود البلدية ودورها الريادي الذي يتلخص بالحفاظ على المباني القديمة والتاريخية الأثرية، وعلى وجه الخصوص، مبنى العلية الذي شهد مؤخرا اِصلاحات وترميما جذريا ومن ثم اِفتتاح المتحف البلدي فيه. 

منعنا هدم العلية وجعلنا من النقمة نعمة، فخورون بالتقدير الذي يعكس مدى عملنا الدؤوب

رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة أعرب عن سعادته بهذا التكريم وهذه الجائزة الرمزية لما تحمله من اِشادة وشهادة تقدير للعمل الدؤوب الذي تقوم به اِدارة البلدية خاصة وأن المبنى كان مهددا بالهدم بعد صدور أوامر هدم ضده:


"فخورون بهذا التقدير الذي يعكس مدى الجهود والعمل الدؤوب المتواصل الذي نقوم به كإدارة بلدية والذي ما من شك يشمل جميع المجالات. يهمنا التكريم لأبعاده الرمزية التقديرية. نحن نتعاون مع الجميع من أجل رفع شأن طيبتنا ومؤسساتها، والحفاظ على المباني التاريخية الأثرية هو واجب وطني وأخلاقي عملنا عليه منذ اِستلامنا زمام منصب الإدارة، ورفضنا أي مساومات على هذا المبنى الأثري التي كادت أن تشطبه من ذاكرتنا الجماهيرية، سنستمر إن شاء الله برفع شأن الطيبة عاليا".