كنوز نت نشر بـ 21/11/2018 05:44 pm  


بيت بيرل : سناء غنايم وجائزة أبحاث ومشاريع تربوية حول الشراكة العربية اليهودية


المركز للحياة المشتركة في كليّة بيت بيرل يمنح جوائز امتياز لخمس أبحاث ومشاريع تربوية حول الشراكة العربية اليهودية

 
منح المركز للحياة المشتركة في الكلية الأكاديميّة بيت بيرل جوائز امتياز لخمس أبحاث ومشاريع تربوية أجريت في إطار دراسات اللقبين الأوّل والثاني في الكليّة حول موضوع الشراكة العربية اليهودية.

سناء غنايم، طالبة اللقب الثاني، هي إحدى الفائزات بجائزة الحياة المشتركة على وظيفة البحث النهائيّة التي قدّمتها في إطار دراسة اللقب الثاني والتي تمحورت حول تطوير وحدة تعليميّة ثنائيّة اللغة للصف الأوّل في موضوع المضلعات، بتوجيه المحاضرة د. ورود جيوسي.

وحظي أيضًا المشروع التربوي الاجتماعي "لعبة التعايش" بجائزة الحياة المشتركة، وقد شارك في إعداد هذا المشروع نداء حرزالله، ايل روزنبلت، فداء عبد الحميد، عوزي سغير وكريم فواز، بتوجيه د. طالي هيوش، ويتمحور هذا المشروع حول رحلة سنوية لمدرستين، واحدة عربية والأخرى يهودية، بحيث يخوض المعلمون والطلاب معًا تجربة مميّزة وخاصّة من خلال لعبة البقاء على قيد الحياة. ويسير طلاب المدرستين في إطار الرحلة في مسار يتطلب منهم التعاون معًا والإجابة على أسئلة في موضوع الحياة المشتركة وتعدد الثقافات كوسيلة لاجتياز المسار المليء بالتحدّيات.


وفازت أيضًا نوفار نورياني بجائزة الحياة المشتركة على وظيفة البحث النهائيّة التي قدّمتها حول العلاقات اليهودية العربية في يافا وانعكاسها في الأفلام السينمائيّة الاسرائيليّة من 1948 ولغاية اليوم، بتوجيه بروفيسور عوديد بوتشطر.

ادفا ميوحس حصلت هي أيضًا على جائزة الحياة المشتركة على وظيفة البحث النهائيّة التي قدمتها في موضوع النساء العربيات الناشطات، بتوجيه بروفيسور عوديد بوتشطر.

كما حصلت استر دنكو على الجائزة مقابل المشروع التربوي الاجتماعي "عالم بأكمله" والذي يتمحور حول اليهود الاثيوبيين للتعريف والتعمّق بتاريخهم وثقافتهم الغنيّة، بتوجيه عدي شوح.