كنوز نت نشر بـ 21/11/2018 08:42 am  

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلان هدنة


عملا وطاعة لقوله سبحانه قال تعالى " وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا "وقوله تعالى " إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "

الطيرة : توقيع هدنة بين عائلة ناصر وعائلة حجاج


اصدر رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي بيانا جاء فيه : 

بمبادرة طيبة قام بها كل من الشيخ اوس كمال عراقي والشيخ وسيم ابو خيط والشيخ اسامة منصور(الفدا) بجهود حثيثة من اجل اصلاح ذات البَيْن بينَ كل من ال طلال ناصر واولاده وإخوانه وأقربائه وال رشيد الحجاج واولاده وإخوانه وأقربائه , وذلك بمشورة ورعاية من رئيس البلدية مأمون عبد الحي وفضيلة القاضي عبد الحكيم سمارة .

فقد تم ولله الحمد بعد أن قامت الاطراف باستقبال اللجنة المذكورة اعلاه في بيوتها مرات عديدة رحبوا ومنحوا فيها الثقة للجنة من اجل المضي قدما في اتمام الصلح بينهما وبعد عدة جلسات وافقت الاطراف بهذه المبادرة الطيبة وفتحت أيديها للصلح القريب ان شاء الله .

وبعد ذلك تم التنسيق للقاء بين العائلتين في بناية البلدية في اليوم الذي يُصادف فيه الذكرى العطرة لمولد الحبيب المصطفى سيدنا محمد ﷺ والتقى الجمعان ولله الحمد في أجواء سادها الرضى والإخاء والبركة باستقبال مفعم بالحب والسعادة من قبل اللجنة لهاذا اللقاء الذي يُثلج الصدور .


وقد افتتح رئيس بلدية الطيرة الجلسة بكلمة ترحيبية أكّد فيها أنّ الطيرة بيت واحد، وعائلةً واحدة، منوهاً إلى أهميّة الصلح والتسامح في حياتنا كمسلمين ومؤمنين بالله ورسوله ﷺ ، وقد تعهّد بالعمل والمُضي قُدماً بهذا المجال بكل ما أوتي من قوّة , وقد قدّم شكره العميق إلى الشيوخ الأفاضل بلجنة الصلح على جهودهم المبذولة بهذا الاتجاه، والذي ينمّ عن مسؤولية واخلاق عظيمة تصبّ باتجاه خير هذا البلد.

كما وألقى الشيخ وسيم أبو خيط كلمةُ وموعظةً حول أهميّة الصلح والعفو والصفح الجميل، قرأ بعده بيان الاتفاقية المُبرمة بين الاطراف المصحوبة بالقسم موضحاً أهميّة الصلح الذي جاء بالرسالة المحمدية طاعةُ لله ورسوله ﷺ ، وقد أوضح أنّ فضيلة القاضي عبد الحكيم سمارة تعذّر عليه الوصول بسبب انشغاله بمحاضرات متعلّقة بالذكرى العظيمة لمولد الرسول صلوات الله عليه في شمال البلاد.

كما واوضح الشيخ اوس عراقي اهمية المضي قدما في اصلاح ذات البين في الطيرة بشكل خاص في هذه القضية وبشكل عام ايضا في طيرتنا الحبيبة موضحا اهمية التكاتف معا من اجل مستقبل افضل لأولادنا واحفادنا كما وشكر الاطراف على حُسن ضيافتهم لنا واستقبالهم وموافقتهم لهذه المبادرة الطيبة موضحا ان هذا المجلس فيه الهدى والفلاح والرضى من الرحمن سبحانه وتعالى وان ما نحن فيه هو عبادة شأنها عظيم عند الله ورسوله ﷺ .

وعلى أثر ذلك تم التوصل إلى اتفاق هدنة بينهما لمدة أربعين يوماً من تاريخ اصداره، على أن يتمّ لاحقاً وبأسرع وقت العمل من قبل اللجنة للإعلان عن الصلح الأخير الذي يطمح اليه الطرفان ان شاء الله تعالى .

وفي نهاية المجلس وبعد قراءة الفاتحة تصافح الجميع وتعانقوا بحفاوة صادقة نابعة من القلب الى القلب في أجواء سادها الطمأنينة والرضى من قبل الجميع والحمد لله رب العالمين .

نسأل الله التوفيق للجميع وان يسود الحب والوئام والسلام بين الاطراف
تم تحرير هذا الكتاب في يوم 20 من شهر11 سنة 2018 الموافق 12 ربيع الاول 1440هجري