كنوز نت نشر بـ 08/11/2018 06:30 pm  


مفتي القدس - الثلاثاء ذكرى المولد النبوي الشريف


أعلن الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية– رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- أن يوم الخميس 8/11/2018 هو المتمم لشهر صفر لعام 1440هـ، وأن يوم الجمعة 9/11/2018 هو الأول من شهر ربيع الأول وعليه فإن الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول لهذا العام توافق يوم الثلاثاء 20/11/2018م. 

وانتهز المفتي هذه المناسبة العطرة لتجديد الدعوة للمواطنين لإعمار المسجد الأقصى المبارك بالصلاة وشد الرحال إليه، خاصة في ظل التهديدات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضده.

القاضي سمارة : الثلاثاء القادم 20-11 2018 الذكرى العطرة للمولد النبوي


جاءنا في بيان صادر عن القاضي عبد الحكيم صبحي سمارة الوزني رئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا :" في القدس الشريف اليوم الخميس :" يوافق يوم الثلاثاء الثاني عشر من ربيع الاول لعام 1440 هـ ، العشرين من نوفمبر 2018 م ، الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف. وبهذه المناسبة فإنه يطيب لنا أن نهنئ أنفسنا وإياكم بهذه الذكرى ذات المعاني العظيمة حيث أن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم شكّل النقلة البشرية من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم، برسالة السماء الأخيرة للبشرية التي بُعث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين. 


ما أحوجنا في هذه الأيام وفي هذه المناسبة أن نراجع قِيمنا وأخلاقنا ونُعززها اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم واتباعًا له بما تمليه رسالة الإسلام علينا، إسعادًا لأنفسنا وللبشرية من حولنا . 

وفي هذه المناسبة العظيمة لا يسعنا إلا أن نبتهل الى الله تعالى بأن يصلح حال الأمة الإسلامية والعربية وأن يجبر كسرها ويرحم ضعفها ويعيد لها مجدها وسؤددها وعزتها إنه ولي ذلك وهو القادر عليه. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وكل عام وأنتم بخير .