كنوز نت نشر بـ 03/11/2018 11:26 am  


الناصرة : تالا صفدي وقصة نجاح



كنوز | بقلم : الاعلامي عمري حسنين 

النجاح لا يعطى جزافا..."المثابرة" هي الخطوة الأولى للصعود الى قمة سلم النجاح "

"تالا صفدي" 22 عام من الناصرة، طالبة تخصص إدارة أعمال في كلية سنتينيال الكندية، سعت وراء تحقيق هدفها بالتعليم الجامعي في كندا؛ واستطاعت تحقيق الهدف وأصبحت مثالا للفتاة المجتهدة المثابرة.

حصلت على منحة تعليمية لفصل دراسي كامل من المؤسسة الكندية الفلسطينية المهنية، التي تقدم الدعم المادي للطلاب لمساعدتهم في إكمال المسار التعليمي، ونظرا لتفوق تالا الدراسي واجتهادها في عدة مجالات، طلبت منها المؤسسة أن تمثل الطلاب الفلسطينيين وأن تتحدث عن رحلتها التعليمية وعن تجربتها مع المؤسسة، وذلك في إحتفال المؤسسة بمناسبة مرور 6 أعوام على إنشائها، والذي أقيم في قاعة ليج شور في مدينة ميسيساغا الكندية بتاريخ 27/10/2018 ، حيث شمل الاحتفال عدة فقرات منوعة منها الدبكة الفلسطينية وكلمة للسفير الفلسطيني في كندا الأستاذ المحترم " نبيل معروف".


جاءت كلمة "تالا" في الحفل لتكون خير مثال وقدوة للطلاب، كونها احترفت النجاح والتميز منذ طفولتها، حيث عملت عارضة أزياء منذ ان كان عمرها10 سنوات، وكانت لها عدة مشاركات في مسابقات جمال على المستوى المحلي والعالمي.

و لعل الحدث الأبرز في رحلتها التعليمية عندما كانت في الصف الحادي عشر، حيث فازت بالمرتبة الأولى على المستوى المحلي لأفضل خطيب صغير في مسابقة للخطابة، وتميزت بموضوعها الذي تحدثت فيه عن العنف الموجود في الوسط العربي، متفوقة بأدائها الذي جعلها في الصدارة.

من هنا نستطيع أن نقول بأن المستقبل الذي تحلم به تالا لاتحده حدود، ولا سقف لطموحاتها، إنخرطت في عدة مجالات منذ طفولتها ولازالت تحلم بالمزيد، و أتوقع في المستقبل القريب أن تكون محل تسليط الأضواء، و لابد لأحلامها أن تتحقق ..كونها تحترف صناعة النجاح.