كنوز نت نشر بـ 26/10/2018 05:52 pm  



أمير أسعد يحقق لقب بطل أوروبا برياضة الكيك بوكس ويحرز الميدالية الذهبية

حصد الشاب أمير محمد أسعد (21 عاما) ابن قرية جت المثلث، الميدالية الذهبية ببطولة أوروبا للكيك بوكس.

كنوز - شارك البطل العالمي أمير أسعد برفقة مدربه القدير محمد اسعد مع منتخب الدولة في بطولة أوروبا - للكبار لسنة 2018 في رياضة الكيك بوكس.  

أقيمت البطولة في العاصمة السلوفاكيه- براتيسلافا الاسبوع الفائت 2018\10\21-13. اشترك في البطولة 35 دولة من جميع انحاء أوروبا, من ضمنهم كان منتخب الدولة والذي ضم 13 لاعبا عربا ويهودا, وعادوا للبلاد حاصدين على ميدالية ذهبية واحدة والتي حققها البطل المتألق أمير أسعد وميداليتين برونزيتين.

نافس البطل امير اسعد بفئة وزن Kg 69- لجيل 19 سنة فما فوق بنوع Kick Light، ضمت فئة وزنة 14 لاعب من جميع انحاء أوروبا معظمهم أبطال عالميين, وفقط بطل واحد من بينهم توج بلقب البطولة وهو البطل أمير اسعد الذي توج بلقب بطل أوروبا لعام 2018 بالميدالية الذهبية. وذلك بعد أربع انتصارات متتالية على منافسيه الأوروبيين. فاز البطل أمير في الثمن نهائي في نزالة الأول بطل بلغاريا, ثم أنتقل بذلك الى الربع نهائي وفاز على بطل البوسنيا والهرتسك, ومن ثم صعد للنصف نهائي لينافس بطل سلوفينيا كان خصما قويا وكانت مباراة ليست بسهلة, لينهي البطل أمير المباراة لصالحة ويصعد بذلك لينافس في النهائي البطل العالمي الايطالي MARCO FILIPPI , كان طموح أمير ان يحرز الميدالية الذهبية ولم يرضى بأقل من ذلك, فارادته وطموحة اشعلت بداخله نارا لتحقيق الفوز, فانهى البطل المتألق أمير نزالة امام منافسة الايطالي بالضربة القاضية. ليتوج بذلك بلقب بطل أوروبا بالميدالية الذهبية. يحقق بذلك الانجازالعربي الأول والوحيد في هذة الدولة, ليطرز اسمه واسم بلدته جت-المثلث على الخارطة العالمية, ورفع أسم وسطنا العربي عاليا ليتلألأ بين انجم السماء, فهذا ما نفتخر به جميعا.

وقال المدرب محمد اسعد مدرب البطل أمير: “تحقيق الانجاز يعد بداية طريق نحو انجاز اخر، فنحن نسعى لتحقيق اعظم الانجازات لكي تطرز اسماؤنا في صفحات التاريخ. نحن مستمرون برفع اسم وسطنا العربي، ومستمرون في تحقيق النصر، فحدودنا هي السماء”. وشكر البطل امير اسعد ومدربه محمد اسعد رئيس اتحاد الكيك بوكس هاني سكاس على دعمه للوصول لهذا الانجاز المتألق، وقدما الشكر لكل من ساعدهم في البطولة من مدربين ولاعبين ومشجعين، وشكرا اتحاد “أييليت” على دعمهم للرياضيين اللا أولمبيم، وكما قدم البطل شكره الخاص لأعضاء فريقه “ASAD – TEAM” والذي يعتبر حجر الاساس لهذا الانجاز العالمي.