كنوز نت نشر بـ 25/10/2018 10:31 am  


" العرب بين الوحدة والانفصال 


" اصدار جديد للكاتب تميم منصور


كتب: شاكر فريد حسن

صدر حديثًا للكاتب والباحث والمحلل السياسي، ابن الطيرة، تميم محمود منصور كتاب بعنوان " العرب بين الوحدة والانفصال "، عن دار الوسط في رام الله ودار " الشوقيات " للاعلام.

جاء الكتاب في ٢٩٦ صفحة من الحجم المتوسط، واهداه الى " كل الشهداء الذين قدموا ارواحهم من اجل اقامة نواة للوحدة العربية ".
ويتناول الكتاب موضوعة الوحدة العربية واشكالياتها.

وتشير مقدمة الكتاب الى ان الكثير ممن عالجوا مسألة الوحدة العربية يجهلون حقيقة النفسية العربية، ولم يقدروا أهمية هذا المشروع بالنسبة للمثقف العربي.


وكما قالت زوجته الأديبة شوقية عروق : " الكتاب بطاقة هوية متجددة لفكر تميم وثقافته ورؤيته التاريخية ".

يشار الى أن مؤلف الكتاب الاستاذ تميم محمود منصور هو معلم متقاعد، وناشط سياسي، وكاتب غزير، وباحث يشار له بالبنان، يتميز بالمصداقية والجرأة في التعبير عن مواقفه السياسية والفكرية وخاصة ازاء انظمة الردة والعمالة العربية، والقوى الاصولية السلفية والتكفيرية، والثقافة النفطية، والنخب الماجورة التي تتغذى من براميل النفط الخليجي القطري.

وله عدد من الاصدارات والكتب البحثية والفكرية، وهي : " كتاب الامس لا يموت، جمرات داخل رماد الأيام، الحاضر الذي مضى، أيام فلسطينية، مذكرات معلم، والانقلابات العسكرية في الأقطار العربية.

ومع الترحيب بهذا المنجز البحثي التاريخي الفكري الثقافي، نهنىء الصديق الكاتب تميم محمود منصور، وتمنياتنا له بالصحة والعافية، وبالمزيد من العطاء في مجال البحث السياسي والتاريخي.