كنوز نت نشر بـ 18/10/2018 08:18 am  


الجيش الاسرائيلي : هدم منازل واعتقالات في الضفة والقدس

شرعت جرافات الجيش الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بعمليات هدم في خربة أم المراجم التابعة لقرية دوما جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت خربة أم المراجم، وشرعت بعمليات هدم طالت حتى اللحظة غرفة واحدة.

هذا وقامت جرّافات تابعة للجيش الاسرائيلي صباح اليوم الخميس، بهدم منزل قرب المدرسة الهاشمية في البيرة، ومصادرة مركبات من المكان.
ووفقًا لشاهد عيان، فإنّ الجيش الاسرائيلي سلّم صاحب المنزل إخطارًا بالهدم يوم أمس، وبدأت بعملية الهدم صباح اليوم خلف ستاد ماجد أسعد الرياضي

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية، فيما قالت مصادر محليّة إن الاحتلال اعتقل 3 مواطنين من القدس المحتلة.
وقالت مصادر محليّة إن الاحتلال اعتقل الأسير السابق طارق سمحان من حيّ المعاجين في نابلس، علمًا أنه أمضى سابقًا 10 سنوات في الاعتقال لدى الاحتلال.


كما اعتقل الجيش الاسرائيلي الأسير السابق منذر عاشور من طولكرم، ووليد عصفور من مخيم نور شمس بالمدينة.
كما واستدعى الجيش الاسرائيلي الشابين محمد ويونس حوامدة بعد مداهمة منزليهما في حي الجنان بمدينة البيرة. ووزّع منشورات تحذيرية في طولكرم، من تقديم المساعدة للشاب أشرف نعالوة.

واعتقل ايضا الشاب مراد رياض سويطي من منزله في بلدة بيت عَوّا غرب الخليل.
وفي القدس ، قالت مصادر إن الشرطة الاسرائيلية  اعتقلت كمال أبو قويدر من منزله في البلدة القديمة، والشيخ عبد الله علقم والشاب فادي مطور، من منزليهما في حي وادي الجوز.