كنوز نت نشر بـ 11/10/2018 12:10 pm  


توما- سليمان تبادر بعقد مؤتمر حاضنات الحضانات البيتية


بمبادرة من النائبة عايدة توما- سليمان، رئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندرية (الجبهة- القائمة المشتركة)، وبالاشتراك مع تنظيم حاضنات الحضانات البيتية المنظمات في قوة للعمال (כוח לעובדים)، سيعقد غدًا الجمعة عند الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، في المركز الجماهيري في يافة الناصرة، مؤتمرًا احتفاليًا لحاضنات الحضانات البيتية. 


سيُناقش في الندوة مع النائبة توما- سليمان موضوع تدني رواتب الحاضنات والنقص الحاد في القوى العاملة، والاضراب الذي قمنّ به مؤخرًا بسبب شروط العمل المجحفة وانعدام الحقوق الاجتماعية.


كما شددت توما- سليمان على اهمية الموضوع قائلة:" المربيات يعانين من شروط عمل سيئة للغاية. وبدل أن تحاول وزارة العمل والرفاه الاجتماعي ووزارة الماليّة بتحسين شروط العمل ورصد الميزانيات المطلوبة، قرروا زيادة رواتب المربيات بواسطة استغلال الاهالي ورفع اقساط التعليم".



وقالت توما- سليمان انها تتابع هذا الموضوع عن كُثُب ومنذ بدايته، وقامت بعقد العديد من الجلسات في الدورة الصيفية التي ناقشت الأمر وتبعياته وامكانية الوصول الى حل. كما انها قامت بتقديم مقترح قانون يطالب بالاعتراف بالمربيات في الحضانات البيتية كأجيرات، الامر الذي من شأنه ان يضمن لهنّ حقوقهنّ الاجتماعية ويرفع من رواتبهنّ. وأكدت انها ستباشر في العمل على المقترح مع بداية الدورة الشتوية حتى المصادقة عليه نهائيًا.

رقم الهاتف للتواصل: 0504680807