كنوز نت نشر بـ 09/10/2018 05:11 pm  



أمسية فلكية ضمن أسبوع الفضاء العالمي في مركز فضاء الطيبة


كنوز ؛ أقام تبواح بايس الطيبة التابع لبلدية الطيبة أمسية فلكية ضمن أسبوع الفضاء العالمي والذي تتولاه وكالات الفضاء العلمية ووكالة الفضاء الإسرائيلية.  تخللت الأمسية محاضرة قيمة عن الشمس وأشعتها ومبناها، قدمها المحاضر في مركز فضاء الطيبة الأستاذ عماد ناشف.
كما أيضا فعالية رصد أشرف عليها الأستاذ باسم عبد القادر باستخدام التلسكوبات المتعددة والمتطورة في مركز فضاء الطيبة وساعده في هذه الفعالية اِبنه الطالب أحمد عبد القادر. الرصد كان لبعض الكواكب رغم الغيوم الكثيفة التي غطت سماء الطيبة والتي تخللت أيضا شرح عن القبة السماوية والمجموعات النجمية المختلفة والكواكب المختلفة التي تظهر من فترة إلى أخرى في السماء.

حضر هذه الأمسية العشرات من الأهالي وأطفالهم وضيوف من المنطقة، من أم الفحم شمالاً وحتى كفر قاسم جنوباً، ومنهم أيضا طلاب من مرصد القاسمي وقد رافقهم الأستاذ محمد كتاني مدير المرصد والذين أبدو سعادتهم بما استمعوا له من محاضرة قيمة ومن فعالية الرصد. 
 مدير تبواح بايس ومركز فضاء الطيبة الأستاذ معتز تلاوي أعرب عن سعادته لتفاعل الأهالي مع الأمسيات التي تزيد من ثقافة الطلاب وتجعلهم في صدارة العلوم المتطورة والتي يسعى المركز نمنحها للطلاب من خلال هذه الفعاليات.