كنوز نت نشر بـ 01/10/2018 10:45 pm  


 استمرار الاضراب المفتوح في قرية اللقية باستثناء مدرستين

أهالي اللقية الكرام كي لا تضيع الجهود التي بذلناها ونبذلها من أجل مطالبنا وحقوقنا التي نسعى لها.
إننا ندرك أن مصلحة أبناءنا هي الأولوية، ولكن بهذه الوسيلة والضغط الجماعي والمجتمعي نستطيع أن نحقق المصالح والحقوق الغائبة.
والله ليس لنا أي مصلحة ولا هدف سياسي، وإنما أن نصطف جنبا إلى جنب، ونضغط قدر الامكان على الوزارة والمجلس.
نطالب:

1. أن تعود بعض العائلات لمقاعد الدراسة بحل مرضي للجميع.
2. تحسين الخدمات في الروضات
3. العمل على ايجاد جو تعليمي مناسب للطلاب في كافة المدارس.
4. احضار واتمام جميع النواقص واللوازم المدرسية الناقصة.
5. ارجاع الطلاب المعاقين لمقاعد الدراسة.
الأهالي الكرام ينبغي وقفة جادة وقوية في المطالبة بحقوق أبناءنا
نسعى لمظاهرة لكافة طلاب مدارس اللقية أمام المجلس المحلي وأمام مكتب الوزارة، في انتظار التراخيص اللازمة.

تعقيب مجلس اللقية على الاضراب

قال مجلس اللقية في تعقيبه :" للاسف الشديد يقوم بعض المنتفعين بعمليات الحرق والتدمير والتخريب الممنهجة للمؤسسات التعليمية والاماكن العامة، من اجل إثارة الفوضى والبلبلة، والاضراب والفتن ، ومن ثم الاستعانة ببعض الاشخاص والدعوة للاضراب ، من اجل تحقيق أهدافهم ومآربهم الشخصية والتاثير على الانتخابات المقبلة .

بعد ان تعرضت المؤسسات التعليمية في القرية للتدمير والتخريب والحرق قبل افتتاح السنة الدراسية بايام ، قمنا باعادة المؤسسات التعليمية الى ما كانت عليه " .

واضاف التعقيب :" تمت الصيانة العاجلة للمدرسة الابتدائية في حارة 6 إثر اندلاع حريق فيها ، وهي جاهزة لاستقبال الطلبة . وحتى الان قسم من الاهالي يرفض ان يبعث ابناءهم الى المدرسة بسبب خلاف حول تعيين مدير مدرسة، ونحن سنقوم بنقل طلاب من مدرسة عبدربه الى المدرسة الجديدة ولكن بموافقة الاهل ..

اما بالنسبة لروضة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في حارة 11 فهي لا تصلح للعملية التعليمية إثر اندلاع حريق فيها ، وتم استبدالها بأخرى في المركز الجماهيري .. وروضة الاطفال التي احترقت في حارة 7 جاهزة لاستقبال الطلاب.

وروضات الاطفال التي تعرضت للتخريب والحرق في حارة 8 وحارة 11 تمت صيانتها وتم تزويدها بالأثاث اللازم لها" . 


واردف التعقيب :" يوم الجمعة عقدنا جلسة في بئر السبع مع السيد سليمان الصانع بحضور د. طلب الاسد مدير قسم المعارف والمسؤول عن الصيانة في المدارس السيد امير ابوصهيبان والسيد بدر ابو بدر المدير العام في المجلس والسيد عامر الطلالقة ريئس لجنة الاباء في المدرسة الاعدادية، وبعد النقاش بقيت مشكلة واحدة وهي طلاب ابوعمار، طلاب وعائلة الربيدي، وبما انها مشكلة تتدخل في حلها جهات مختلفه لحل النزاع بطرق سلمية، وتم الاتفاق على الغاء الاضراب.. 

ولكن بالرغم من كل هذا سيتم شراء صفوف متنقلة ووضعها بالقرب من احد المدارس بعد عيد العرش عند اليهود، ونقل طلاب احد العائلات لها" .
وختم التعقيب :" ايها الاباء والابناء ، مدارسنا الابتدائية وفوق الابتدائية والروضات في اللقية جاهزة لاستقبال الطلاب ، بالرغم من عمليات الحرق والتدمير والتخريب للمؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية .

اتوجه الى جميع اهلنا في اللقية بارسال اولادهم الى المدارس والروضات، فمديرو المدارس والمعلمون والمعلمات في انتظاركم .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" .

مدرسة العهد الابتدائية باللقية تلغي الاضراب وغداً دوام عادي 

هذا ما قالة علي الصانع رئيس لجنة الآباء بمدرسة العهد الابتدائية 

الاضراب في هذا الفترة لا ينفع بل يضر بمصلحة أبنائنا طلاب المدرسة الابتدائية 

وحول سؤال : هل عندكم مشاكل في المدرسةالمدرسة لا ينقصنا اي شي وعلية لا نلتزم بالإضراب

الآباء في مدرسة اقراء الشاملة سيبعثون ابنائهم للدراسة غداً ويطالبون لإنهاء الاضراب في هذا الفترة لانة لا يجدي نفعاً بل يضر بمصلحة أبنائنا الطلاب وعلى لجنة الآباء عدم إدخال السياسة المحلية في شؤون الطلاب وعليها اختيار الوقت المناسب لاتخاذ قرار الأضراب 
هذا ما وصل من الصيدلاني سلمان الصانع والمحامي محسن الصانع عن عدد من الآباء في مدرسة اقراء