كنوز نت نشر بـ 30/09/2018 01:29 pm  


مركز إعلام ينطم مناظرة علنيّة ثريّة المضامين في مدينة الناصرة




كنوز - الناصرة - ضمن نشاطات مجموعة أصدقاء إعلام، نظّم مركز إعلام يوم الجمعة الماضي مناظرة علنيّة ثريّة المضامين في مدينة الناصرة. وقد شارك في الحدث عشرات الحضور من الناشطين المجتمعيين وخريجي دورات إعلام من مختلف المناطق. وقد جمعت المناظرة مجموعة متميّزة من خريجي وخريجات دورة القيادة الشابّة لمركز إعلام وطرحت قضيّة نضال الفلسطينيين في الداخل، ما بين خطاب المواطنة والنضال الوطنيّ.

تمحورت المناظرة حول مناقشة السؤال " ارتكاز المشروع الوطني على خطاب المواطنة يعيق المشروع التحرّري، مع أو ضد؟". إذ قدم كلّ من الفريق المؤيد للمقولة والذي تكوّن من الخريجين رغدة عوّاد ورائف اغباريّة بالاشتراك مع الصحفي والناقد السياسي أنطوان شلحت ادعاءات وحجج تدعم الموقف المؤيد للمقولة. أما الفريق المعارض فقد تكوّن من الخريجين أمل عون وعزّ عودة بالاشتراك مع الممثل عن القائمة المشتركة د.يوسف جبارين والذين قدّموا ادعاءات وحجج تلائم الموقف المعارض للمقولة. يُذكر أنّ المناظرة تحاول مناقشة قضيّة مهمّة لكنها لا تعبّر بالضرورة عن آراء المتنافسين. وقد أتيح النقاش ليشمل مداخلات متنوّعة وعديدة من قبل جمهور الحضور المتنوّع الذي تواجد في الحدث.

تكمن أهميّة موضوع المناظرة كونه يتماشى مع النقاش الذي طرح مؤخرًا بعد سنّ قانون القوميّة العنصريّ وما تبعه من احتجاجات للفلسطينيين في الداخل. إذ يأتي ليضع هذا النقاش سؤال أساليب النضال على الطاولة ويعيد صقل وبلورة توجهاتنا ومواقفنا كفلسطينيين إزاء حريّة وكرامة الإنسان.
يذكر أنّ مشروع “أصدقاء إعلام” يهدف إلى التواصل مع المجتمع، خلق مبادرات تتلاءم وأهداف إعلام والعمل على ترجمتها على أرض الواقع وينظّم لقاءات دوريّة تحوي فعاليات ثقافيّة وتربويّة متنوعة.