كنوز نت نشر بـ 28/09/2018 10:34 pm  



الطامح لتأسيس مدرسة غنائية فلسطينية : الفنان عمار حسن



 صوت يداعب ثنايا الروح، يرفرف في عنان السماء بكل شموخ ، يغرد ثائرا بنبرة من حزن الوطن .. وروح من الأمل من قصة نضال شعبه .

قوة صوتية مستمدة من قمم جبال فلسطين، وظفها الفنان الفلسطيني المتألق" عمار حسن " في مسيرة فنية ناجحة سار فيها بخطى ثابته. 
صاحب مبدأ فني أصيل، يهدف الى الإلتزام في المضمون والمحتوى الغنائي، من حيث الكلمة واللحن والعاطفة والتوزيع، وهذا هو سبب قلة أعماله الفنية...

لبنان - كنوز - من عمري حسنين

ولد في الكويت بتاريخ 13/11/1976 ، كبر وترعرع هناك حتى بلغ الرابعة عشرة من عمره، بعدها عاد مع عائلته الى مدينة سلفيت واستقر هناك.
برزت موهبته الفنية في المرحلة الثانوية، فبدأ بالتفكير في إحتراف الغناء، وأخذ يحيي حفلات محلية في المدينة، إلى أن إجتاز المرحلة الثانوية، درس الموسيقى في كلية الفنون الجميلة، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم الموسيقية، بعدها إنتقل الى دبي ومارس مهنة تدريس الموسيقى هناك.

في عام 2004 شارك في برنامج المواهب الأول في العالم العربي "سوبر ستار" ،بعد أن كان يبحث عن فرصة يقدم فيها موهبته وخبرته الفنية، وصل الى المرحلة النهائية ونافس على اللقب، وحصل على المرتبة الثانية، وكان أول فلسطيني يمثل اسم فلسطين ويشارك في برامج اكتشاف المواهب .
لاقى دعما كبيرا من جمهوره، ومن كبار الفنانين العرب مثل الفنان الأسطورة الكبير "وديع الصافي"، الذي كان مندهشا كيف سيغني عمار أغنيته بطريقته الخاصه!!

ولا ننسى الفنانه "أصالة نصري" التي عندما حلت ضيفة شرف على البرنامج وسمعت صوت عمار يغني أغنيتها (ع اللي جرى)، سارعت لحمل الميكروفون وشاركته الغناء من شدة إعجابها بأداءه وصوته.

من هنا سطع نجمه، وأثر في الجمهور العربي عامة والفلسطيني خاصة، كونه اول موهبة تقدم فرحة الفوز والنجاح لفلسطين، حيث منحه الرئيس الراحل ياسر عرفات لقب "سفير الأغنية الفلسطينية" عن جدارة واستحقاق .

تميز "صوت فلسطين" بانتماءه لقضيته الوطنية التي دافع عنها بصوته الشامخ، جسد فكرة النضال والكفاح الفلسطيني في أعماله الفنية الوطنية، ورسخ معاني الإنتماء للوطن بمحافظته على تقديم أعمال فلسطينيه وطنية ملتزمه. 

قدم العديد من الأعمال الفنية الرائعة ، التي تنوعت بين الأغنية الوطنية والعاطفية والقصيدة، من أهم أعماله:

دوس ع البنزينة ، دربي طويلة ، للقدس نمضي ، من رضي بقليلة عاش ، عايش على مهلي ، لآخر يوم في عمري ، الأمير والملكة ، صرخة بلد ، شهيد الحب ، فلسطين ياديرة هلي ، ورائعة الكاتب الكبير محمود درويش "أنتظرها"

كما كانت له عدة مشاركات فنية ضخمه منها :

أوبريت الضمير العربي الذي جمعه بكبار الفنانين العرب.
بالإضافة الى مشاركته في غناء وتلحين أوبريت "سلام على القدس".
وأغنية "الكرامة للجميع" من إنتاج الأونروا، وبدعم من المفوضية الأوروبية .


وكانت آخر أعماله كليب "ضيفة شرف" والذي لاقى رواجا واسعا ونجاحا كبيرا على الساحة الفنية وحصد نسبة مشاهدات عالية جدا، وكان بمثابة نقلة نوعية في مسار أعماله الفنية.

في عام 2014 إنطلق البرنامج الفلسطيني "بيست تالنت" Best Talent ، لاكتشاف المواهب الفلسطينية المحلية، وكان الفنان "عمار حسن" من بين لجنة التحكيم، الى جانب الفنانة الفلسطينية "دلال أبو آمنه"، ومؤسس المسرح الفلسطيني الفنان "أحمد ابو سلعوم" ، ومدربة الرقص "دينس خميس".


رحلة فنية متميزة، قدم فيها الفنان المتألق "عمار حسن" مجموعه من الأعمال ذات المحتوى الراقي، يطمح من خلالها لتأسيس مدرسة غنائية فلسطينية، تنافس المدارس العربية، وتعكس الصورة الفنية الإبداعية الفلسطينية للعالم أجمع، وتدعم الأغنية الفلسطينية الوطنية وتحافظ على تراثنا الفلسطيني.
هذه القيمه الفنية الشابة التي تعكس صورة راقية عن الفن الفلسطيني، تستحق منا كل الثناء على هذه الرزانه والإتزان الفني الذي يرفع من قيمة الأغنية الفلسطينية العاطفية والوطنية، ويجعل منها مثالا رائعا للفن الحقيقي ذو المحتوى الراقي .