كنوز نت نشر بـ 25/09/2018 02:41 pm  


اتّهام 3 مشتبهين عرب بالسطو على منزل برعنانا 



بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:  

تقديم لائحة اتهام ضد 3 مقيمين غير شرعيين الذين دخلوا إسرائيل بشكل غير قانوني، واقتحموا منزلاً في مدينة راعنانا وسرقوا الكثير من الممتلكات.

القاء القبض على 3مقيمين غير شرعيين من منطقة يهودا والسامرة، مع نهاية مطاردة اجراها افراد الشرطة، بعد ان اقتحموا بيتا في مدينة راعنانا، حيث تمت إعادة الممتلكات النسروقة إلى صاحبها.

وفق مواد البينات التي جمعها بالملف، تبين ان يوم 12.9.18 وصل 3 رجال (29، 41، 29 عام من سكان منطقة يهودا والسامرة) بعد ان دخلوا الى الدولة بشكل غير قانوني، الى منزل في شارع تشارنيحوفسكي في مدينة راعنانا بعد ان استقلوا سيارة قد سرقت شهر قبل ذلك.

وبمجرد أن غادر أصحاب البيت، قام المتهمون اثنان منهم باقتحام المنزل ، بينما الثالث بقي في الخارج ، مرتديًا قبعة متدين يهودي - "كيبا"، فقام بتأمين المكان لشركيه من المارة.


هذا وورد من مواد البينات أيضا ان المتهمين جهزوا انفسهم من قبل ووصلوا الى المكان وبحوزتهم أدوات لاقتحام المنزل منها، مفكات ، ومطارق ، ومقصات خاصة لقص المعادن ، والقفازات وغيرها.

هذا وتبين ان اثنين من التهمين اقتحموا المنزل وسرقوا منه ممتلكات عديدة وقيّمة منها : المجوهرات، لعبة فيديو إكس بوكس ​​، وحواسيب محمولة ، وعطور ، وأموال نقدية تقدر بآلاف الشواقل ، واليورو وأموال أجنبية أخرى.

في غضون دقائق تلقى صاحب المنزل تحذيرا الى هاتفه النقال منه تبين ان احد قام باقتحام بيته فعاد إلى بيتهعلى الفور وعندما شاهده المتهمين، لاذوا بالفرار من المكان ، تاركين وراءهم بعض الممتلكات المسروقة .

هذا وكشف التحقيق أن أحد المتهمين ، الذي قاد السيارة ،قادها دون رخصة قيادة ودون ترخيص سيارة.

وألقي القبض على المتهمين من قبل الشرطة في نهاية مطاردة التي جرت وراءهم قرب مفترق هارئيل.حيث تم وتم تمديد توقيفهم من وقت لآخر على يد محكمة الصلح بيتاح تيكفا حيث تم تقديم لائحة اتهام ضدهم هذا الأسبوع مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم. 

مرفق توثيق فيديو وصور - شعبة الاعلام