كنوز نت نشر بـ 25/09/2018 11:07 am  

عرض فعاليّة " أصوات من الطّبيعة " في إعدادية عتيد النّجاح الطيبة


" ثقافة .. فن .. متعة .. إبداع "

اقتطفت إعدادية عتيد النّجاح الطيبة من سلّة التّربية الاجتماعيّة, عناقيدّا من الفعاليات المصحوبة بحلاوة العلم ومتعة المعرفة والشّغف والإثارة...
وبالتنسيق بين مركزة التّربية الاجتماعية الفاعلة إيناس عويضة ومركّزة السلة الثّقافية في البلدية ميسون حاج يحيى , تمّ عرض فعاليّة " أصوات من الطّبيعة " ضمن ورشات غنيّة ومتجدِّدة, لشريحة الصّفوف السّابعة.

تضمّنت الفعاليّة ورشة آلات موسيقيّة نادرة من نوعها تعرض من خلالها " أصوات من الطّبيعة " مع الفنان والموسيقي المبدع " نايف سرحان ", مدير مركز شام في كفر مندا, والمشارك في مهرجانات عالمية عديدة.

وبين الدّهشة والغبطة كانت أنظار الطّلاب تدور بين تلك الآلات الغير مألوفة والتي تعرّفوا من خلالها على ثقافاتٍ عدّة ممزوجة بنكهة الطبيعة المُثرية للخيال بأصواتها الشّجيّة التي لامست أفئدتهم وأثارت حواسّهم الفنِّيّة .. إضافة إلى فعاليّات موسيقيّة أخرى, كدمج الموسيقى العربية مع ثقافات الشّعوب الأخرى موسيقيًّ ممزوجة بأصالة الأداء وروعة التّقديم. حيت تُطُرِّقَ أيضًا إلى كيفيّة التّأقلُم بين الفرد والمجموعة, والتي عُزِّزت بواسطة فعاليات جماعية مُحّلاة بأجواء موسيقيّة حيث أضفت أجواء البهجة والأُلفة بين الطلاب المُكتنفة بالتحاب والأخوّة والتّكاتف.