كنوز نت نشر بـ 22/09/2018 04:31 pm  


المحامي يوسف جمعه يطالب أهالي الطيّبة أخذ دور فعال في لجان أولياء امور الطلاب .


في الايام القريبة ستقوم مدارس الطيّبة بتوجيه دعوة لاولياء الأمور في المدينة لزيارة المدارس والتعرف عن قرب على مسيرة الأبناء التعليمية ، وفِي الوقت نفسه سيتم انتخاب لجان صفية لاولياء امور الطلاب .

من هنا ادعو جميع أهالينا وأتوجه إليكم فردا فردا ، بان تشاركوا في اللجان وان تاخذوا دورا فعالا في العملية التربوية والتعليمية في مدارسنا . 
طلابنا يقضون ساعاتهم الاساسية كل يوم داخل المدرسة ، ولكي نعزز الجانب التربوي يجب ان نستغل وجود الطالب في هذا الوقت داخل المدرسة على اكمل وجه ، من خلال غرس مفاهيم وقيم تربوية حميدة ، وهنا يكمن دور الأهل وهو دور محوري ومركزي في العملية التربوية .


ولا يقتصر على وقت تواجد الطالب في البيت ،نجاح كل طالب مقرون بثلاث عوامل ومبني على ثلاث اساسات ، بحيث احدى اهم هذه الأساسات هو دور الأهل ومدى مشاركتهم وتعاونهم مع الطواقم التدريسية . 

من الضروري جدا ان نشكل لجان أولياء امور قوية في مدارسنا ذلك بهدف دفع جهاز التربية والتعليم في مدينتنا الى الامام في ظل التحديات القائمة . 
ان أردنا صنع التغيير وبناء مستقبل واعد يجب ان نكون على قدر كافي من المسؤلية والتضحية وتقديم كل ما في وسعنا للحفاظ على جهاز تربوي وتعليمي متكامل . 

انتخاب لجان أولياء الأمور هي أمانة كبرى ولَم يعد دور هذه اللجان فقط على جمع التبرعات او تصليح الخراب في المدارس ، بل نحن شركاء فعليين في العملية التربوية ، وعليه كل من يرى بنفسه قادر على حمل الأمانة ان لا يتاخر من تقديم الدعم ويد العون .