كنوز نت نشر بـ 20/09/2018 01:28 pm  



مقابله مع المرشح لرئاسة المجلس المحلي في حوره الدكتور علي ابو القيعان .


موقع كنوز _الإعلامي سليمان ابو شلظم ( ابو عدي ) .

 1_ هل لك أن تعرفنا بنفسك ؟ 

علي ابو القيعان ، دكتوراه في الاداره ، مدير مركز جماهيري ، محاضر في كلية كي _ إعداد المعلمين ، مندوب ومستشار في الكليه الأكاديميه اونو لواء الجنوب لمراكز التنميه البكالوريوس والماجستير. 

2- ما الذي دفعك لخوض الانتخابات ؟ 

من بعد توجه الكثيرين والتشاور معهم من اهل بلدنا وبناء على دراسه معمقه للأوضاع السائدة في الساحه السياسيه 
والمحلية في بلدنا ، ومن بعد التشاور مع شخصيات وقيادات سياسيه وفكرية اعتباريه على مستوى حوره قررت أن أضع كل طاقتي ، معرفتي ، خبرتي الاداريه والمهنية في العمل الإداري، الأهلي، الجماهيري والمجتمع المدني ، في العقدين الماضيين عملت على خدمة اهل بلدي حوره ؛ وذلك من وظائف اداريه واجتماعيه قياديه واكاديميه .

3 _ هناك أصوات كثيره في حوره تدعوا إلى التغيير لماذا ؟ 

حوره تستحق قيادات ذات خبره اداريه سياسيه , سياسيه وتجربه علميه مهنيه لذلك رأينا من واجبنا الترشح لرئاسة مجلس حوره المحلي للدورة المقبلة انتخابات 2018 , واضعا ثقتي في جميع اهل بلدي ، مدركا وواثقا بأن لديهم القدرة على اختيار المرشح الافضل الذي يستطيع النهوض قدما ببلدتنا ؛ من حيث البنيه الفوقية والتحتيه على مستوى الفرد والجماعة وفي كافة المجالات ( التربوية التعليميه ، الصحيه ، الاجتماعيه ،الاقتصاديه والسياسية من حيث الإدارة المحليه والتواصل مع جميع مؤسسات الدوله ).

حورة تستحق إصلاح ذات البين وان نحافظ على نسيجها الاجتماعي ، واستيعاب كفاءتها المحليه وتوسيع خارطتها الهيكليه لمستقبل أبنائها والازواج الشابه بما يتوافق مع رؤيتنا .

لدي من المؤهلات العلمية، الكفاءات الاداريه ، الخبرات المهنية والقيادية وانتمي لبلدي حوره ، تشاورت مع ممثليها ، قياداتها ، شيبها وشبابها . اتلقى الدعم منهم وأحترم كل فرد ؛ تماما كما أنني انتمي إلى جميع الأهل في بلدي واتلقى دعمهم لاني احترم أهلها وأقدرهم .اقول هذا فكرا ، موقفا وممارسة على أرض الواقع .

عملت في المجال الإداري الجماهيري ، بل كان لي دور مهم ومركزي في مواقع عديده سياسيه ، اداريه، اجتماعيه ، تربويةواقتصاديه على المستوى ألقطري والمحلي وساعمل على تكثيف الجهود مستقبلا في تعزيز هذا الدور على المستوى المحلي بما يليق بحورة وأهلها. 


 4_ كيف ترى الأجواء الانتخابيه في حوره ؟ 

الأجواء الانتخابيه ايجابيه بسبب طبيعة وقيم المرشحين في بلد حوره العريقه، منافسه نزيهه وديعه هادئه نظيفه بعيده كل البعد عن التجريح والتوبيخ والإهانة والانتقاص من الطرف الآخر أو المس به وبحرمته او بشخصه او بما يحمله من فكر ، موقف او رأي .

وإيمانا منا بضرورة إيجاد المناخات والأجواء المناسبه للتعايش السلمي والاخوي وتقوية النسيج الاجتماعي ومد جسور المودة والأخوة بين جميع عائلات حورة وتكريس الثقه المتبادله. 

العمل على تعزيز وتقوية الثقه بين اهل البلد الواحد وخلق أجواء من المحبة والشعور بالمسؤولية اتجاه حرمة البلد ومصالح أهلها.

5 _ في حال انتخابك لرئاسة المجلس في حوره ما هو سلم أولوياتك ؟ 

في حال الفوز اولا إصلاح ذات البين ورأب الصدع والوساطه التوفيقية لبناء المجتمع وإعادة النسيج الاجتماعي .
ولدي برنامج للبنى التحتية والبنى الفوقية. 

6 _ ما هي فرص نجاحك في الانتخابات في حورة ؟ 

فرص النجاح واضحه وعندي ثقه 100% بالفوز .