كنوز نت نشر بـ 20/09/2018 12:55 am  



بشائر من ألمانيا لإقامة مستشفى في الطيبة 


بلدية الطيبة: مساع حثيثة لتجنيد ميزانيات وتراخيص تمهيدا لتنفيذ مشروع المستشفى الضخم في المدينة


الطيبة - كنوز - ضمن المساعي الحثيثة التي تقوم بها إدارة بلدية الطيبة لتنفيذ مشروع اِقامة مستشفى على أرض الطيبة، وبعد سلسة طويلة من التحركات والإتصالات، وقع رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة اِتفاق تعاون مع حاكم مقاطعة "نوردراينفستفالن" "د. اِكسل ليهمان" في منطقة "ليبي" ومدينة "سالتزفلون" وأعضاء برلمان يتضمن خمسة محاور: الصحة والشبيبة والثقافة ونشاطات اِجتماعية للمسنين وشراكة اقتصادية لإقامة مستشفى في مدينة الطيبة. وبعد توقيع هذا الإتفاق تكون البلدية قد نجحت بتجنيد شريك اِضافي جديد لفكرة المستشفى المزمع إقامته. 

المساعي ما زالت جارية ولا بد أن تستغرق وقتا، خاصة والحديث، يدور عن مشروع ضخم وتنفيذه على أرض الواقع لن يكون بمجرد جرة قلم. 


*رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة: "الفكرة في طريقها لتتحول ضمن رؤية مهنية واضحة إلى شجرة مثمرة يقطف ثمارها كافة أبناء الطيبة"* 

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة صرح من المانيا أن تقدما ملحوظا في المساعي، لكن الطريق ما زالت طويلة: "نجحنا بتجنيد شركاء جديين وحقيقيين، لكن الطريق أمامنا ما زالت طويلة رغم أن المساعي تسير بخطى ثابتة". ولفت إلى ضرورة تحصيل الموافقات الحكومية ومصادر تمويل اِضافية:

 "نعمل بكل جد وجهد لإيجاد مصادر تمويل أخرى اِضافية، واِستصدار التراخيص الرسمية اللازمة من الجهات الحكومية، إلى جانب وضع تخطيط مهني واضح. لا شك أن المساعي في طريقها الصحيح، ولا بد للفكرة أن تتحول إلى تجربة نوعية فريدة من نوعها على أرض الواقع. الفكرة بدأت تتحول لواقع ضمن رؤية مهنية واضحة، شجرة مثمرة يقطف ثمارها كافة أبناء الطيبة".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس البلدية ما زال في زيارة عمل في المانيا وذلك لتجنيد ميزانيات تساهم باخراج مشروع المستشفى إلى حيز التنفيذ بعد التوصل لاتفاق تعاوني مبدئي مع اِدارة مستشفى "تل هشومير - شيبا" التي بدورها أعدت خطة شاملة ورؤية اِقتصادية واضحة لكيفية إقامة المشروع زُود بها رئيس البلدية قبيل سفره لألمانيا. 


يشار إلى أن المستشفى سيُقام غربي شارع 444 في مسطح البناء 1039.