كنوز نت نشر بـ 08/09/2018 11:18 am  



مشاركة أعمال فنية في معرض كلية " עמקיזרעאל"لطلاب المدرسة التكنلوجية المريج - نحف


شارك العشرات من طلاب قسم الفنون ، في مدرسة المريج الثانوية التكنولوجية في نحف ، صباح هذا اليوم الخميس6/9/2018 في معرض الفنون السنوي، الذي تقيمه كلية "عيمقيزراعيل" في العفولة . 

تشارك مدرسة المريج للسنة السابعة على التوالي ، بحيث تقوم لجنة فنية ، تابعة للكلية باختيار المدارس التي ستشارك في المعرض ، بناء على مقاييس فنية ، ويتم اختيار أعمال الطلاب المشاركين من المدرسة نفسها بدقة مهنية عالية . 

وقد اختارت اللجنة لهذا العام من طلاب قسم الفنون في مدرسة المريج ،الطالبتين ناريمان قدورة ، و أمل ايوب  من قرية نحف . وهما خريجتا هذا العام مع استحقاق كامل لشهادة البجروت .

وقد تواجدت قناة "مساواة " في المكان لبث هذا الحدث الهام، وأجرت مقابلة مع الطالبتين حول شعورهما باختيار لوحاتهن للمشاركة في المعرض من بين أعمال فنية كثيرة، وأسئلة أخرى حول الفن، إن كان يعبر عن رسالة وشخصية الرسام ؟ وما هي الرسالة التي تحملها اللوحات. وقد عبّرت الطالبتان عن مدى السعادة التي غمرتهما عند سماع هذا الخبر وأثره في نفسيهما، وأشارتا إلى أن الفن رسالة وأداة تعبير عن الرأي بأَحلَكِ الظروف. وهو طريقة فاعلة في القدرة على التعبير وإحداث التغيير نحو الأفضل وتحقيق المساواة والسلام بين شعوب العالم .


يقام المعرض في مبنى قسم الفنون في الكلية ، وقد احتوى على أعمال فنية ابداعية متنوعة ، لافتة للنظر في سعة هذا التنوع من ناحية الشكل ومن ناحية المضمون . 

ويشرف على مشاركة مدرسة المريج مسؤول قسم الفنون في مدرسة المريج ، الاستاذ الفنان زهدي قادري الذي رافق طلاب المدرسة مع عدد من معلمي المدرسة. 

وتضمن هذا اليوم زيارة " جاليريا " في بسمة طبعون والاطلاع على أعمال لأربعة فنانين محليين، وقد قدّم الأستاذ زهدي شرحُا وافيًا ومفصلًا عن الفن وأساليبه وطرقه المختلفة .