كنوز نت نشر بـ 05/09/2018 06:00 pm  


صرخة المحاصرين في غزة ...من اين سنطعم الاطفال . بوقفها حصتها بتمويل الاونروا .


النائب عبد الحكيم حاج يحيى ... الادارة الامريكية تشارك الاحتلال الاسرائيلي في خنق مليوني فلسطيني في غزة الصمود ..

اصدرت الادارة الامريكية وعلى رأسها ترامب قرارا بوقف حصتها في تمويل منظمة الاونروا ، المنظمه لتشغيل وتأهيل اللاجئين الفلسطينيبن.
وتاتي هذه الخطوة في ظل تزايد المطالبة برفع الحصار الغاشم عن غزة وتمكينهم من التواصل بالعالم الخارجي .

وفي تعقيبه على القرار استهجن النائب حاج يحيى هذه الخطوة واعتبرها مشاركة في تنكيل الاحتلال بمليوني مواطن منهم الاطفال والنساء والشيوخ الذين لا يملكون قوت يومهم ويعتمدون بعد الله تعالى على هذه المساعدات في غزة اضافة للملايين في مخيمات اللاجئين في الشتات .


واضاف حاج يحيى بان هذه الجريمة ستؤثر ليس فقط على الحياة العامه من طعام وشراب ولكنها ستؤدي لاغلاق مدارس الوكااة في غزة مما سيؤدي الى بقاء مئات الاف الطلاب في بيوتهم او في الشوارع مما سيؤدي الى تفاقم الوضع الى الاسوأ.

وسيؤثر هذا القرار بالاضافةلوقف تزويد الغزيبن بالمؤن ،تقليص تزويد الغزيين بالادوية ومستلزمات المستشفيات وفرص العمل مما سيؤدي الى كارثة انسانية .

واكد النائب حاج يحبى ان الخطوة الامريكية تأتي لتتماشى مع الموقف الاسرائيلي المعلن الذي يريد الغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين 
هذا الحق الراسخ لا تستطيع اسرائيل ولا الولايات المتحدة الغاءه فهو حق لكل فلسطيني هجر من وطنه هو وذريته حتى يعودوا الى وطنهم معززين مكرمين
وطالب حاج يحيى المنظمات الانسانية في العالم والدول العربية بتعويض النقص وسد الفراغ الذي سيتركة قرار ترامب .