كنوز نت نشر بـ 31/08/2018 11:00 am  



سلطة الإطفاء والإنقاذ تصدر تعليماتها مع افتتاح العام الدراسي

هنأ المركّز والمتحدث بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ، كايد ظاهر، من خلال بيان له، الطلاب بمناسبة العودة المرتقبة إلى المدارس مع افتتاح العام الدراسي 2018\2019، متمنيا لهم عودة امنة وسعيدة الى مقاعد الدراسة.

وشدّد ظاهر في بيانه على "أهمية الوقاية وأخذ الحذر مع افتتاح العام الدراسي، حيث يعود مئات آلاف الطلاب إلى مقاعد الدراسة، بعد العطلة الصيفية، ما يتطلب المزيد من الوعي واتخاذ سبل الوقاية من قبل الأهالي والطلاب، بدءاً من السفر وتأمين سبل السلامة والآمان للأطفال في السيارة، وانتهاءً بتصرفات الطلاب داخل المدارس وما حولها، وخاصة المناطق المفتوحة، وكذلك المدارس القريبة من الأحراش الطبيعية وخطورة إضرام النيران فيها، ما قد يشكل خطرًا على الطلاب".


ولفت ظاهر في بيانه إلى "ضرورة التأكد من تنفيذ كافة إجراءات الآمان في المدارس قبل افتتاح العام الدراسي، من قبل الجهات المسؤولة والمختصين، خاصة فيما يتعلق بشبكة الكهرباء ومستوى أمانها، إلى جانب التأكد من جهوزية المدارس من حيث معدات الإطفاء، ونشدد على أهمية تلبية متطلبات سلطة الإطفاء والإنقاذ في المدارس والمؤسسات العامة، وفحص غرف الآمان في المدارس ومدى جاهزيتها في ساعات الطوارئ".

واختتم كايد ظاهر بيانه مهنئًا بافتتاح العام الدراسي الجديد، وتمنى لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين في المؤسسات التربوية والتعليمية عامًا ناجحًا، مليئًا بالتألق والسلامة والامان.