كنوز نت نشر بـ 30/08/2018 02:14 pm  


مدرسة المريج تشارك في معرض الأعمال الفنية في العفولة


شاركت مدرسة نحف المريج  للتكنولوجية والتصميم في المعرض الختامي للواحات والاعمال الفنية  والذي نظم في كلية عيمق يزراعيل في العفولة .
هذا المعرض لهذا العام يخصص لافضل الاعمال الفنية والابداعية لطلاب المدراس الثانوية التكنولوجية اليهودية والعربية في البلاد .ويشارك فيه اكثر من ثلاثمائة طالب طالبة .

وقد قام الاستاذ زهدي قادري بمرافقة هؤلاء الطلاب فضلا عن المساهمة في تأهيلهم وإرشادهم وبالتالي  نالت اعمالهم الفنية استحسان الطاقم التدريسي والمهني.
 ويعتبر هذا المعرض من اهم المشاريع التربوية والثقافية الريادية الطلائعية  في المدارس التكنولوجية .

 وقد اكد الاستاذ زهدي قادري بان المعرض عبارة عن متحف فني اشتمل على عدد من اللوحات الفنية التشكيلية  ولوحات خطية تناولت رسائل مختلفة من الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية وتجارب فنية جاءت كتعبير عن وعي الطالب بمسؤوليته تجاه تحقيق لغة ورسالة يؤمن بها وتحمل في طياتها إدراكات فكرية اجتماعية وعاطفية وإنسانية. والتي في نهاية المطاف تكون حاشدة بالمعاني وتعكس شخصية الطالب الفنان ومشاعره بوضوح تام. 

وتشارك في المعرض طالبتان من مدرسة نحف المريج للتكنولوجية والتصميم وهما الطالبة ناريمان قدروه وامل ايوب.

وتأتي مشاركة المدرسة  بعد ان وقع اختيار وزارة التربية والتعليم عليها واستطاعت الاستيفاء  والاستحواذ على كافة الشروط والمعايير التي تمنحها وتتيح امامها الفرصة والمشاركة في هذا المعرض.

ونشير ختاما الى ان المعرض سيفتح ابوابه امام الزوار لاستقبالهم في الرابع من شهرايلول سبتمبر .ويستمر في عرض اللوحات والرسومات لمدة اربعة ايام.
 وكانت الكلية عميق يزراعيل قد حظيت هذا العام بشرف تنظيم هذه المعرض بعد ان نظم في الاعوام السابقة في جامعة حيفا.