كنوز نت نشر بـ 18/08/2018 02:44 pm  



صدور المجموعة القصصية 

" سنديانة الغرباء " للكاتبة رائدة سخنيني عكاشة




كنوز - كتب: شاكر فريد حسن


صدر للكاتبة الفلسطينية المقيمة في قرية دبورية، رائدة سخنيني عكاشة، مجموعة قصصية بعنوان " سنديانة الغرباء "، وتضم بين طياتها مئة قصة قصيرة جدًا مستمدة ومستوحاة من حياتنا وواقعنا، وتتناول الهم الوطني والسياسي والاجتماعي والانساني.

وقد صمم غلافها الفنان غازي انعيم،وكتب تذييلًا لها على الغلاف الأخير، الكاتب العكي نظير شمالي، ومما جاء في كلمته: " ومضات رائدة الكتابية قد نسجت مطرزاتها من أبجديتنا المتألقة التي تحاكي جزر البرقيات وانحساراتها. وهي تعرض لنا بعضًا من هواجسنا وآفاقنا ومآسينا ومعاناتنا الخاصة والعامة. تلك المآسي المثقلة بالغصة والحرقة والوجع والمعاناة". 

وتحتوي المجموعة على دراسة للدكتور يوسف الحطيني حول تجربة رائدة القصصية والابداعية.


وما يسم قصص رائدة سخنيني عكاشة هو واقعيتها وصدق أحداثها وأوصافها وأسلوبها السردي الجاذب واللغة الشاعرية الجميلة وعنصر التشويق.
ويشار الى أن رائدة سخنيني عكاشة كاتبة وشاعرة نشرت العديد من محاولاتها وتجاربها القصصية والشعرية الابداعية على صفحتها في الفيسبوك، وفي عدد من المواقع الالكترونية المحلية.

وهي تحمل شهادة لقب اول في اللغة العربية، من جامعة البلقاء التطبيقية في الاردن، وتعمل مدرسة لجيل الطفولة في قريتها الساكنة في حضن الجليل الأسفل .
فتهانينا ومبارك اصدارك الصديقة الكاتبة رائدة سخنيني عكاشة، وبالتوفيق والتألق الدائمين، ومزيدًا من العطاء والابداع.